رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القائم بأعمال الأمين العام لنقابة المهندسين..

المجلس الإخوانى أهدر 60مليون جنيه فى معرض السلع المعمرة

أخبار

الثلاثاء, 11 مارس 2014 20:31
المجلس الإخوانى أهدر 60مليون جنيه فى معرض السلع المعمرة
كتبت – اسماء محمود:

كشف المهندس معتز الحفناوى القائم بأعمال الأمين العام لنقابة المهندسين عدداً من المخالفات التى قام بها المجلس الإخوانى السابق واصفاً اياها بأنها ترتقى لحد الجرائم والتى من أهمها القرار الذى أخذ لإقامة معرض السلع المعمرة بالنقابات الفرعية والذى تم أخذ قرار بتمويله بمبلغ 50 مليون جنيه لتمويل المعارض والسلع المباعة من إحدى البنوك الإسلامية.

وأكد الحفناوى فى البيان الذى نشرته الصفحة الرسمية للنقابة اليوم على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك على أن مدة المعارض التى لم تتجاوز الثمانية أشهر وصل خلالها أرباح البنك 10ملايين جنيه ليصبح الدين على النقابات الفرعية بضمان النقابة العامة60 مليون جنيه.

مشيراً إلى أن النقابات الفرعية بعد سحب الثقة من المجلس السابق أصبحت لا تعترف

بالدين حيث تجاوزت الخسارة على صندوق معاشات النقابة العامة "الضامنة للقرض60 مليون جنيه.

فضلا عن وجود صعوبة بالغة فى حصر المهندسين غير الملتزمين بالأقساط الشهرية حيث لا يمكن إثبات أحقية النقابة فى استرداد الأموال إلا بعد فترة طويلة مؤكدا أن جميع الشركات المشاركة بهذا المعرض قد أخذت كافة مستحقاتها بالأرباح فور انتهاء المعرض علاوة على الشروط المجحفة والأموال الطائلة التى قد أخدتها الشركة المنظمة لهذا المعرض وتقدر بالملايين.

وفى سياق متصل كشف الحفناوى إحدى ملفات إهدار أموال النقابة التى تمثلت فى صرف النقابة لمبلغ 280 ألف جنيه على مدار عام لتشطيب إحدى

الشقق التى تمتلكها النقابة لإعدادها لهيئة وهمية تسمى "باتحاد المنظمات الهندسية للدول الإسلامية" حيث سافر أحد أعضاء هيئة مكتب المجلس السابق إلى دولة عربية وقد قام بصرف بدلات سفر وإقامة تجاوزت الـ 6 ألاف جنيه لدفع اشتراك نقابة المهندسين لدى تلك المنظمة الوهمية الذى تبلغ قيمته 3000دولار.

ليتضح بعد ذلك عدم وجود مستند واحد لتلك المنظمة الوهمية التى لاتخرج عن كونها أحد أشكال التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية مضيفاً أنهم بذلك يحاولون السيطرة على العمل الهندسى للصرف على تلك المنظمات غير القانونية وتدعيم الإرهاب على حساب المهندسين وأموالهم.

كما أضاف الحفناوى أن تلك التجاوزات غير المقبولة ستقدم بها بلاغات للنائب العام للتحقيق بها، مناشدا جموع المهندسين بضرورة المشاركة فى انتخابات النقابة القادمة وعدم الانخداع مرة أخرى من جماعة الإخوان مؤكدا على أن الانتخابات ستدار بمنتهى الديمقراطية والشفافية والنزاهة وتبذل لجنة الحكماء قصارى جهدها لراحة المهندس أثناء عملية الانتخابات.

 

أهم الاخبار