رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقيع عقد توريد 150 أتوبيسًا جديدًا بالقاهرة

أخبار

الاثنين, 10 مارس 2014 13:46
توقيع عقد توريد 150 أتوبيسًا جديدًا بالقاهرة الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة
كتب - سامى الطراوى :

صرح الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، بأنه سيتم، اليوم الإثنين، توقيع عقد توريد 150 أتوبيسًا جديدًا، مع الشركة المصرية للسيارات، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن محلب سيشهد توقيع عقد تركيب منظومة متكاملة لتطوير إشارات المرور، ومراقبتها بأحدث أنظمة التحكم باستخدام كاميرات مراقبة لعدد 250 تقاطع في العاصمة، بتكلفة 260 مليون جنيه.
وأشار المحافظ إلى أنه تم ترسية المشروع على جهاز

مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لتضاهي أحدث أنظمة المراقبة في دول العالم المتقدم وتدخل العاصمة عصر تكنولوجيا المرور، وأضاف المحافظ أن هذه العملية تعد مرحلة أولى لمراقبة التقاطعات الهامة، وتشمل إنشاء غرفة تحكم رئيسية بإدارة مرور القاهرة وأخرى بمبني محافظة القاهرة مزودتين ببرامج للتحكم في إشارات المرور تستخدم أحدث التكنولوجيات مع إمكانية تعديل
أزمنة الإشارات وفقاً للمتطلبات الحالية للتقاطعات وكاميرات لضبط المخالفات وجمع وتحليل البيانات الخاصة بأحجام المرور لاستخدامها فى أغراض التخطيط المستقبلى لشبكة الطرق".
وأوضح المحافظ أن خطة تطوير هيئة النقل العام تسير وفق الجدول المعد لها؛ حيث تم تسليم 40 أتوبيسًا من عقد توريد 200 أتوبيس، وتم ترخيصهم ليبدأوا العمل، غداً، وتم تخصيص هذه الأتوبيسات للعمل على الخطوط الطويلة.
ونوه المحافظ إلى أن الأتوبيسات ستعمل بزمن تقاطر لا يتجاوز 15 دقيقة، مشيراً إلى أن الأتوبيسات ستزود بالتدريج بخدمة الـ wifi والإنترنت، وخدمات التتبع.
 

أهم الاخبار