رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يتفقد نفق الأزهر

أخبار

الاثنين, 10 مارس 2014 12:02
محافظ القاهرة يتفقد نفق الأزهرجلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة،
كتب- سامى الطراوى:

قام د . جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، بزيارة ميدانية لنفق الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما، والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية، متفقدًا خلالها غرفة التحكم المركزى والتى تعمل آليًا من خلال شاشات وأجهزة أوتوماتيكية تقوم بالتنبيه عن أى مشاكل أو حوادث أو أعطال فنية داخل النفق.

وطالب المحافظ خلال الزيارة برفع كفاءة نظام التحكم وتوفير كافة قطع الغيار الأصلية لضمان سير العمل دون توقف وخاصة الأجهزة المسئولة عن التهوية، والإمداد بالكهرباء، وقياس التلوث والتى تعمل آليًا من خلال مراوح تقوم بزيادة سرعتها وطرد الغازات وتجديد الهواء

بطول النفقين البالغ طولهما 2600 ، 2800 متر مغطاة بالكامل بمراقبة الدوائر التليفزيونية ، والكاميرات والتى يبلغ عددها 130 كاميرا ،
وأكد المحافظ خلال الجولة بضرورة تحديث برامج تشغيل النفقين واستمرار الصيانة الدورية لهما بالصورة التى تكفل استمرارهم فى أداء مهمتهما بصورة متكاملة، واستكمال أعمال الكشف على جسم النفقين لبيان مدى سلامتهما وتقييم الحالة الإنشائية والفنية لهما.
وشدد المحافظ على مخاطبة الإدارة العامة لمرور القاهرة بعدم السماح قطعيًا لسيارات النقل والموتسيكلات بالمرور داخل
النفق حرصًا على منظومة التهوية به بوضع وحدات ثابتة بمداخل النفقين.
واستمع المحافظ خلال الجولة لمطالب العاملين والتى تمثلت فى المساواة بين العاملين فى المعاملة من حيث الرواتب والتى أكد المحافظ أنه سيخاطب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لحل هذا المطلب وخاصة أنهم يعملون جميعًا بقطاع واحد تابع لمحافظة القاهرة .
كما أمر المحافظ بتوفير زى موحد لجميع العاملين الفنيين بالصيانة كذلك صرف سلفة مالية سريعة لشراء عدد من الأجهزة التى تساعد فى تسجيل الأحداث بالنفق على مدار 24 ساعة، مع التنبيه بسرعة المناقصات المطروحة لتوفير قطع الغيار والتى تستقدم من الخارج.
كما طالب المحافظ بسرعة توفير وحدة الأجهزة اللاسلكية للعمل بالنفق لسرعة التواصل بين الإدارة والفنيين داخل النفق للتوجيه خلال أى طارئ.

أهم الاخبار