رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجماع عربى على توحيد تشريعات "النقل"

أخبار

الاثنين, 10 مارس 2014 09:35
إجماع عربى على توحيد تشريعات النقل وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى
الإسكندرية ـ محمود شاكر:

على مدار ثلاثة أيام احتضنت مدينة الإسكندرية المؤتمر الدولى للنقل واللوجستيات فى مصر والوطن العربى، بحضور وزراء النقل والتموين ووزير النقل السودانى وكبرى الشركات العاملة فى مجال النقل البحرى بمصر والوطن العربى تحت مظلة الأكاديمية البحرية،

وطالب المشاركون بالمؤتمر بضرورة العمل على توحيد القرار البحرى العربى والتشريعات البحرية المنظمة لعمل الموانئ تمهيداً لإحداث تكامل بين الموانئ البحرية العربية وصناعة اللوجستيات فى الوطن العربى.
وقال الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل خلال مؤتمر صناعة اللوجستيات، الذى نظمتة الأكاديمية البحرية، إن معدلات الإنفاق المصرى على

البنية الأساسة أقل من المعدل العالمى، موضحاً أن بعض الدول تنفق أكثر من 15 فى المئة من إيراداتها على البنية الأساسية فى حين أن مصر لا تنفق أكثر من 5 فى المئة على بنيتها الأساسية.
وأضاف، أن قطاع اللوجستيات فى مصر والوطن العربى سيلعب دوراً مهماً فى صناعة الاقتصاد الكلى فى البلاد، موضحاً أن الثورات العربية أهلت للنمو الاقتصادى العربى واحد توافق عربى اقتصادى، وأضاف الدميرى إن صناعة
اللوجستيات تتوقف على البنية الأساسة والموارد البشرية والمناخ التشريعى والاستثمارى ويسهم فى جذب استثمارات تجديدية ذات نوعية مختلفة.
وأضاف الدميرى أن البنك الدولى يتوقع فرصاً تاريخية لمصر إذا وجدت الإدارة الرشيدة التى تحسن التعامل مع المشروعات  المستقبلية.
وأوضح أن الصين تنفق 15 فى المئة من ناتجها القومى على البنية التحتية ونخطط لتنظيم التمويل المتوقع  لإقامة البنية التحتية لمشروعات محور قناة السويس وغيره.
وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا خلال المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات،
إن المؤتمرات الدولية التى تعقدها الأكاديمية البحرية هى مرجع لصناعة النقل على مستوى الوطن العربى الذى يتم من خلاله رسم خريطة عامة لصناعة النقل وتوفير المعلومات لدعم صناعة الموانئ والنقل الدولى.
 

 

أهم الاخبار