عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تطالب أولياء الأمور بإرسال أبنائهم للمدارس والجامعات

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، رسالة طمأنة للأسرة المصرية، أكد فيها عدم وجود أى تفشيات وبائية لفيروس الإنفلونزا الموسمية AH1N1 "الخنازير"وأن الفيروس قد بدأ فى الانحسار.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها صباح اليوم للمعهد الأزهرى للبنين والمدينة الجامعية ومستشفى الجامعة ببنها للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الوقائية لمكافحة الإنفلونزا، رافقه خلال الجولة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وطالب "عدوى"، الآباء والأمهات بعدم الإحجام عن إرسال أبنائهم للمدارس والجامعات، لافتًا إلى وجود خطة وقائية وعلاجيه وإجراءات مشددة لمكافحة العدوى تم وضعها وتنفيذها قبل بدء الفصل الدراسى الثانى، كما تم توزيع منشورات بها طرق إرشادية للوقاية من الفيروس، إضافة إلى وجود عيادة وغرفة للعزل بكل مدرسة.
ونبه وزير الصحة على ضرورة اتباع نظم مكافحة العدوى وسرعة الإبلاغ عن أى حالات إصابة بالإنفلونزا الموسمية واتباع الإجراءات الوقائية السليمة، وتفقد الوزير خلال  الزيارة فصول المعهد

وتحدث مع الطلبة للوقوف على مدى وعيهم بإجراءات الوقاية من الإنفلونزا، كما تفقد غرفة عزل الطلبة المصابين وإجراءات تحويلهم للمستشفيات فى حالة الإصابة وكذلك  حمامات المعهد.
من ناحية أخرى قام وزير الصحة بزيارة مستشفى جامعة بنها حيث تفقد غرف العناية المركزة والطوارئ وأنهى جولته بزيارة المدينة الجامعية حيث قام بزيارة المطبخ وغرف الطعام للتأكد من سلامة تشغيلها، واختتم  جولته بتوجيه وكيل الوزارة بالقليوبية بالمرور المستمر على المدارس والجامعات وعمل حملات توعيه للطلاب، والمرور على مطابخ المدينة الجامعية وأخذ عينات من الأغذية وخزانات المياه لتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من وصول غذاء وماء آمن للطلبة.