رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هدوء حذر فى أول يوم دراسي بالفصل الثاني

أخبار

السبت, 08 مارس 2014 13:20
هدوء حذر فى أول يوم دراسي بالفصل الثاني
كتب ـ زكى السعدنى:

انتظم اليوم طلاب المدارس والجامعات فى اليوم الأول من الفصل الدراسى الثانى.

وساد الهدوء الحذر معظم الجامعات ولم تحدث أى أعمال عنف أو شغب داخل الجامعات.
وشهدت جامعة القاهرة هدوءاً ملحوظاً وسط حضور أعداد قليلة من طلاب الكليات التى بدأت الدراسة بها اليوم وتبدأ الدراسة بباقى كليات الجامعة غداً الأحد.
كما شهدت كليات جامعة عين شمس انتظام الطلاب فى الدراسة، ولم يحدث أى تظاهرات داخل الجامعة، وسادت حالة من الرعب والقلق بين الطلاب بسبب الانفجار الذى وقع بالقرب

من كلية البنات.
وأكد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس بأن الخبر الذى نشر على بعض المواقع الإلكترونية وبعض القنوات التليفزيونية والخاص بحدوث انفجار بجوار كلية البنات بمصر الجديدة غير دقيق، موضحاً بأن الانفجار بعيد تماماً عن الكلية على طريق مترو الميرغنى بجوار أبو شقرة، وأن إدارة الكلية والطلاب لم يشعروا بأى شىء.
وأعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الدراسة
انتظمت فى مدارس 12 محافظة هى سوهاج وقنا والمنيا وأسيوط وأسوان والأقصر وبنى سويف والبحيرة والغربية والدقهلية وكفر الشيخ وشمال سيناء، ولم تحصل مدارس هذه المحافظات على إجازة يوم السبت.
وأكد الوزير انتظام الدراسة فى باقى المدارس على مستوى اليوم الدراسى، وأشارت الوزارة إلى ارتفاع نسبة الحضور فى المدارس التى بدأت بها الدراسة.
وقد اتخذت جميع المدارس الإجراءات المطلوبة لحماية الطلاب من الإصابة بفيرس الإنفلونزا الموسمية، ويبحث الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى اللائحه الطلابية الجديدة مع ممثلى اتحاد طلاب الجامعات، وشدد الأمن الإدارى الإجراءات الأمنية على البوابات، وتم الاستعانة ببعض الفتيات لتفتيش حقائب السيدات، كما تم تفتيش السيارات.

 


 

أهم الاخبار