رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فهمى" يحضر مؤتمراً دولياً حول ليبيا فى إيطاليا

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمى

توجه نبيل فهمى وزير الخارجية اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإيطالية روما لحضور مؤتمر دولى حول الأوضاع فى ليبيا وبحث سبل تحقيق الاستقرار السياسى والأمنى هناك، وذلك بمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية من دول العالم ومن بينهم وزيرا خارجية الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية ودول أوروبية، إضافة إلى عدد من دول الجوار لليبيا.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبدالعاطى أن فهمى سيزور خلال وجوده فى روما الفاتيكان حيث يلتقى هناك بقداسة البابا "فرانسيس" بابا الفاتيكان، إضافة إلى مقابلة كل من رئيس وزراء ووزير خارجية الفاتيكان، وذلك فى إطار الحرص المتبادل على دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين وتنشيط الحوار بين الأديان.
وأضاف عبد العاطى أن الوزير فهمى سيلتقى على هامش المؤتمر الدولى حول ليبيا عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة فى المؤتمر كالولايات المتحدة وروسيا الاتحادية، فضلاً عن عدد من الوزراء الأوروبيين من بينهم وزيرة خارجية إيطاليا الجديدة، وسيختتم زيارته بلقاء مع مستشار رئيس الوزراء الإيطالى للشئون الأمنية.
ونوه المتحدث بأن هذه اللقاءات ستتناول العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع فى ليبيا والقضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع فى القارة الإفريقية.