رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النقل البري" تضع مطالب عمالها على مائدة "عشري"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أشرف الدوكار عضو مجلس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، أن النقابة ستعرض خلال اجتماعها اليوم مع وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشرى، مطالب سائقو النقل العام ، الذين قاموا باضراب عن العمل خلال الأيام الماضية .

وأضاف الدوكار فى بيان صحفي له اليوم، أن السائقين قاموا بفض الاضراب عن العمل ايمانا منهم بضرورة الوقوف بجانب البلد خلال هذه الفترة العصيبة ، والتى تتطلب جهود كل عامل وعاملة، ولكن ذلك لا يعنى التخلى عن مطالبهم وضرورة تنفيذيها فى اطار امكانيات الدولة .
يذكر أن سائقي النقل العام دخلوا فى اضراب عن العمل الأسبوع الأسبوع الماضى لمدة 5 أيام للمطالبة بنقل تبعية هيئة النقل إلى وزارة النقل

،صرف الأعباء الوظيفية طبقا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه في حال عدم تطبيق الحد الادنى للأجور في قطاعات الدولة يتم صرف اعباء وظيفية للعاملين.
كما طالب العمال بصرف 7% علاوة دورية وارباح 6 شهور، وتعديل النظم واللوائح لأنه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد ايام التشغيل.