رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم يلتقى الفوج الأول للمعلمين المبعوثين

أخبار

الأحد, 02 مارس 2014 17:46
وزير التعليم يلتقى الفوج الأول للمعلمين المبعوثين الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب_زكى السعدنى

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بأول مجموعة من المعلمين المبعوثين للتدريب بجامعات المملكة المتحدة، في إطار توجه الوزارة نحو تطوير أداء المعلم وتعظيم الموارد البشرية وعودة مصر لدورها الريادي.

حضر اللقاء يوسف سليمان رئيس قطاع الخدمات التربوية والأنشطة ، والأستاذة مديحة طرة رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية، نرمين النعماني منسق التعاون الدولي بالوزارة ،

رشاد رمضان مستشار اللغة الإنجليزية، والأستاذ محمد حسني المشرف على البعثات، والدكتورة هالة سليط  الأستاذ بجامعة ليستر البريطانية.

أكد أبو النصر أن البعثات التدريبية الخارجية تفيد المعلم ماديًا، كما تعيد الريادة لمصر، فضلاً عن أن تحويلات المصريين في الخارج تجعل رصيد مصر من العملات يزيد.

ووجه الوزير رسالة للفوج الأول من البعثة قائلاً: أنتم سفراء لمصر، وعليكم أن تمثلوا مصر تمثيلاً قويًا لأن سمعة مصر في رقابكم  خاصة في هذا الوقت،  فعبروا عنها بالشكل الأمثل واستفيدوا أقصى استفادة من المدة التي ستقضونها في البعثة.

أشار الوزير إلى أن إجراءات ترشيح معلمي وزارة التربية والتعليم للسفر للبعثات للعام الدراسي 2010/2011 كانت قد توقفت، لكن تم مراجعة وتقييم البعثات السابقة واستبيان آراء العائدين من البعثات ودراسة تقرير المجلس الثقافي البريطاني وتقرر عودتها مرة أخرى.

أهم الاخبار