رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسكان: القاهرة الجديدة بلا أزمة مياه الصيف القادم

أخبار

الأحد, 02 مارس 2014 16:00
الإسكان: القاهرة الجديدة بلا أزمة مياه الصيف القادم
كتب - سامى الطراوى

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، بجولة شملت زيارة المأخذ والروافع والخطوط الناقلة ومحطة مياه القاهرة الجديدة.

وخلال الجولة صرح وزير الإسكان، بأن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مهتم جدا بهذا المشروع، وكان من أول تكليفاته لى ضرورة الالتزام بالموعد المحدد لدخول المشروع الخدمة فى العاشر من أبريل المقبل.

وأشار الوزير إلى أن الطاقة الإجمالية للمشروع تبلغ مليونى متر مكعب يوميا، بينما المرحلة الأولى التى ستدخل الخدمة قريبا تبلغ

طاقتها 500 ألف م3 يوميا، من المقرر أن تخدم نحو مليونى مواطن، وستسهم فى تنمية نحو 35 ألف فدان بمدينة القاهرة الجديدة، أى ما يعادل ثلث مساحة المدينة تقريبا.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى: تكلفة هذا المشروع تبلغ نحو 2,5 مليار جنيه، ومن المقرر إن شاء الله أن تنتهى أزمات مياه الشرب فى القاهرة الجديدة فى الصيف القادم، بعد دخول المحطة الخدمة، ولن
نضطر إلى سحب مياه من محطة مياه العبور لتغذية القاهرة الجديدة، وبالتالى ستتحسن الخدمة فى مدينة العبور، ومدينة السلام، وبعض مناطق مدينة نصر.
وأشار وزير الإسكان إلى أن هذا المشروع من أكبر مشروعات مياه الشرب بمنطقة الشرق الأوسط، فهو مشروع قومى، وبدأ العمل به منذ 2007، ولكن تعطل التنفيذ لأسباب متعددة، وعندما تولى المهندس إبراهيم محلب مسئولية وزارة الإسكان ضغط بشدة حتى تنتهى المحطة.
وفى نهاية الجولة قام وزير الإسكان بتفقد نموذج لتطوير إحدى المناطق بالقاهرة الجديدة، حيث يتم تطوير أكثر من منطقة بالأحياء المختلفة، من حيث الزراعة والتشجير، والنظافة، والرصف، وغيرها من أعمال تنسيق الموقع.

 

أهم الاخبار