رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الببلاوي:

كل قرارات الحكومة كانت غير واضحة المعالم

أخبار

الاثنين, 24 فبراير 2014 21:33
كل قرارات الحكومة كانت غير واضحة المعالم
كتب ـ جرجس ميلاد:

عرضت فضائية "سى بى سى" تسجيلا صوتيا لكلمة رئيس الوزراء السابق الدكتور حازم الببلاوى لمجلس الوزراء قبل إعلان بيان استقالة الحكومة صباح اليوم.

وقال الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق إنه قال لرئيس الجمهورية إنه يريد ان يقدم الاستقالة نظرا للوضع الجديد، بعد إقرار الدستور إلا أن الرئيس رفض، مضيفا أنه أمس ذهب إلى الرئيس وتحدثا فى نفس الموضوع، وقال الببلاوى: "اتفقنا أنا والرئيس على أن المرحلة القادمة تحتاج إلى تغيير ولذلك بعد هذا الاجتماع، سأقدم استقالة الحكومة".
وأضاف "الببلاوى" خلال اجتماعة مع الوزراء اليوم قبل اعلان بيان الاستقالة، بتقدم بخالص الشكر الى السادة الوزراء الذين قبلوا تحمل هذه المهام الشاقة، لكن مصر تستحق، أطلب من الجميع قبول اعتذارى لو اخطأت وأوكد أنه عن دون قصد ونتيجة لضغط العمل".
وأضاف الببلاوى: "لم أمر فى حياتى بفترة اكثرة صعوبة نفسيا وعصبيا مثل هذه الاشهر، لكنى غير نادم إطلاقا، وأنا أعتبرها اهم فترة فى حياتى"، مضيفا: "أعترف أنه ما من قرار كان واضح المعالم،

فجوانبة السياسية كانت تتعارض مع الجوانب الاقتصادية وتتعارض مع الجوانب الاجتماعية، والرؤية المحلية غير الرؤية الدولية، لذلك احتجنا لعمل المواءمات فى القرارات بقدر الإمكان بين جميع الجهات، على الرغم من أن حلول المواءمات لا ترضى الأغلبية لأن الاغلبية عاطفية".
وتابع: "مخاطبة العقل والحساب لا تجد دائما الفهم الكامل، وخاصة أننا فى فترة انطلقت فيها التوقعات، وانكمشت مواردنا الى اقل الاوضاع، والتوقعات غير المحدوودة وكل فرد يعتقد انه يرى من جانبة الرؤية الكاملة، الى جانب العمل وسط جو من السخط الاعلامى، الذى اعتنق الاثارة وتجاهل الانارة".
واختتم كلامه بأنه غير نادم ولا يعتقد أن أي من وزرائه نادم على هذه المرحلة.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=rtsPseTWpsE&feature=youtu.be