رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاق مصرى جنوب أفريقى على محاربة الإرهاب

أخبار

الاثنين, 24 فبراير 2014 15:19
اتفاق مصرى جنوب أفريقى على محاربة الإرهابالسفير حمدى سند لوزه
كتبت- سحر ضياء الدين:

أكد المبعوث الشخصى لرئيس جنوب أفريقيا سيابونجا سويلى فى مؤتمر مشترك مع نائب  وزير الخارجية للشئون  الأفريقية   أن شعب جنوب أفريقيا وحكومتها تؤيد ما يحدث فى مصر، وترحب بإقرار مصر للدستور الجديد.

وكشف سويلى فى مؤتمر صحفى أمس بمقر وزارة الخارجية، عن الاتفاق مع الجانب المصرى على التعاون فى محارب الإرهاب، رافضا الكشف عن تفاصيل التعاون لوسائل الإعلام قائلا: "لا نريد أن يعلم بها المجموعات الإرهابية".
وفيما يتعلق بعودة مصر للاتحاد الأفريقى قال سويلى: "ناقشنا هذا الأمر وناقشنا خارطة الطريق التى تطبقها مصر

وسوف يرفع تقرير لرؤساء الدول الافريقية بشأن عودة مصر للاتحاد الإفريقى والانتهاء من تجميد نشاط مصر.
وشدد المبعوث الأفريقى على أنه لن يلتقى أى عناصر من جماعة الإخوان المسلمين فى زيارته لمصر.
وقال المبعوث الأفريقى: " فى جنوب |أفريقيا لم نعلن الأخوان جماعة إرهابية لكننا نبحث ذلك".
وأضاف: " إن مصر بلد مهم لنا وللقارة الأفريقية واستقرارها من استقرار القارة وإذا طلب منا أى أمر نرفع الطلب للحكومة والرئيس"
وأكد السفير  حمدى سند لوزه نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية،  أن زيارة  المبعوث  الرئاسى ً لجنوب أفريقيا  ووزير الأمن  للإعراب عن تقدير دور مصر التاريخى فى مساندة شعب جنوب أفريقيا  والتأكيد على أن العلاقات  بين الدولتين  فى صالح دول القارة.
والتقى السفير    سيابونجا  سويدى    المبعوث  الرئاسى   والوفد المرافق  بممثلى الأحزاب والمجتمع المدنى وبعض رجال القطاع الخاص ونائب البابا.
وقال سند: إن  الزيارة لم تكن مفاجئة بالنسبة لمصر مشيرا إلى أنها نقطة تحول فى موقف جنوب أفريقيا ونتابع بكل دقة مواقف الاتحاد الأفريقى وحين ننظر لهذه المواقف من خلال بيانات كانت مكثفة فى مرحلة من المراحل وبدأت تخف قليلا وتعد مؤشر فى حد ذاته وزيارة الوفد الجنوب الأفريقى  خطوة إضافية.

أهم الاخبار