رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك فى قمة أبوظبى "للهوية"

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك مصر فى فعاليات الدورة السابعة "لقمة أبو ظبى العالمية 2014" "للهوية"، التى ينظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية التى تستمر اليوم وغدا، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يلقى المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة غدا أمام القمة، ويشارك فى قمة أبوظبى "للهوية" ممثلون من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والإنتربول، ومنظمات أخرى من 35 دولة.
ومن المقرر أن يلتقى المهندس عاطف حلمى  خلال زيارته لأبوظبى الدكتور على الخورى مدير عام هيئة الإمارات للهوية لبحث الخطوات اللازمة والتنسيق لعقد اتفاقيات تعاون للمستقبل فى هذا المجال بين البلدين.
يعد موضوع الهوية الرقمية من أهم الموضوعات التى تحظى باهتمام كبير فى مصر فى الوقت الراهن، وذلك للدور الحيوى الذى يمكن أن تلعبه فى دعم خطط الحكومة الإلكترونية، وإحداث نقلة نوعية متقدمة على مستوى الأنظمة الحكومية فى هذا المجال، من خلال الاستفادة من أنظمتها المتقدمة.
يعقد على هامش القمة إقامة معرض تشارك فيه نحو 30 شركة متخصصة من مختلف دول العالم، يتم خلاله عرض آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة الهوية فى العالم.