عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحلال الغاز الطبيعى بدلاً من البوتاجاز للمصانع بقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمصانع والوحدات السكنية بمحافظة قنا من خلال المشروع المتكامل لتوصيل الغاز الطبيعى إلى محافظات جنوب الوادى.

كما أعطى شارة بدء إشعال أول موقد للعمل بالغاز الطبيعى بمدينتى قوص ودشنا ، إلى جانب وضع حجر الأساس لمحطة تخفيض ضغط الغاز والقياس بمدينة قنا .

وأكد الوزير استمرار التوسع فى توصيل الغاز للمنازل خاصة لمحافظات الصعيد ضمن أولويات المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل , مشيراً إلى أن مشروعات توصيل الغاز تركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة والتوصيل للمنازل والمنشآت التجارية للتيسير على المواطنين و تحقيق استفادة أكبر عدد من الأسر من الغاز الطبيعى كخدمة نظيفة وحضارية إلى جانب إحلال الغاز الطبيعى محل البوتاجاز لتقليل معدلات استهلاكه إلى أقصى حد ممكن  وترشيد الدعم الموجه له من جانب الدولة.

كما تقرر الانتهاء من توصيل الغاز للمشروعات الصناعية القائمة ، لان زيادة نشاط توصيل الغاز ينعكس إيجابياً فى صورة  فرص عمل والمساهمة فى تحقيق انتعاشة تجارية واقتصادية للعديد من الأنشطة الخدمية المكملة بالسوق المحلى بالصعيد .

وشدد الوزير على أهمية المتابعة والتنسيق الدائمين مع الشركات العاملة فى توصيل الغاز بالصعيد لضمان الالتزام بمعدلات التوصيل المطلوبة وإنجازها فى الوقت الزمنى المحدد.

كما استمـع الوزير إلى شرح تفصيلى من المهندس فيصل أبوالعز رئيس شركة غاز مصر حول خطة عمل الشركة بمحافظة قنا ، لعمليات توصيل الغاز الطبيعى إلى 1200 وحدة سكنية فى مدينتى قوص ودشنا ، وعدد

4 مصانع للسكر والورق بالمدينتين و مجمع الألومنيوم بمدينة نجع حمادى.

وأكد رئيس الشركة على  توصيل الغاز إلى 15 ألف وحدة سكنية بمدينة قوص و 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة دشنا ، بالاضافة الى الإنتهاء من تعدية نهر النيل وتنفيذ خط الغاز المغذى لمدينة قنا بطول 7 كيلو متر والبدء فى تنفيذ الأعمال المدنية لمحطة تخفيض الضغط وغرف البلوف تمهيداً لتغذية مدينة قنا بالغاز اعتباراً من العام المالى القادم لتوصيل الغاز إلى حوالى 60 ألف وحدة سكنية بالمدينة .

وأشار المهندس مصطفى صفوت رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول أنه من  المستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى 467ألف وحدة سكنية فى مختلف محافظات جنوب الوادى خلال السنوات الثلاث القادمة بدءاً من عام 2014/2015 ، مشيراً إلى أن ماتم توصيله حتى نهاية يناير الماضى بلغ حوالى 424 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 1200 عميل تجارى و77 مصنع بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.