رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

20% زيادة فى أعداد الحجاج المصريين

أخبار

الجمعة, 21 فبراير 2014 14:13
20% زيادة فى أعداد الحجاج المصريينوزير التضامن الاجتماعى الدكتور أحمد البرعى
وكالات:

أكد وزير التضامن الاجتماعى الدكتور أحمد البرعى أن هذا العام سيشهد زيادة فى أعداد الحجاج المصريين يصل لأكثر من 20 % فى ظل المطالبات التى تم رفعها لسلطات الحج السعودية بشأن تعويض مصر عن الحصة المقررة التى تم خصمها العام الماضى من الحجاج بسبب توسعات الحرم المكى والتى كانت فى حدود 20% .

وقال الوزير - فى تصريحات اليوم "الجمعة" على هامش زيارته لأسوان-: إنه من المتوقع أن يتم إبرام اتفاقية تعاون بين الجانبين المصرى والسعودى فى مجال تنظيم بعثات حج المصريين من خلال تقديم مزايا للحجاج

المصريين وبعض التسهيلات فى أماكن السكن والإقامة والسفر عبر المطارات والموانىء وحمل الأمتعة وغيرها.
وحول ما يتردد عن مصادرة الحكومة لأموال جميعات الإخوان الأهلية، أوضح البرعى أن الحكومة لم تصادر أو تجمد أموال أو أرصدة خاصة بهذه الجميعات والتى وضعت الآن تحت الحراسة، مؤكدا أننا نشارك فى إدارة هذه الأموال ونراقب أوجه الإنفاق المالى عليها.
وأشار إلى أن تداعيات أحداث الإرهاب الأخيرة التى تشهدها مصر الآن هى الداعى الرئيسى لوضع جمعيات الإخوان تحت الحراسة
خاصة بعد ما تردد عن اتهام عدد من هذه الجميعات والمؤسسات المحسوبة على نظام الإخوان فى تمويل عمليات شراء الأسلحة والذخائر التى تستخدم فى عمليات الإرهاب.
وعن قانون الجميعات الأهلية الجديد، قال الوزير: " إننا أدخلنا عدة تعديلات على القانون تتعلق بطرق إشهار الجميعات والتى كانت تمثل فى السابق جدلا كبيرا، حيث حسمها صدور الدستور الجديد من خلال الإشهار عبر الإخطار ..لافتا إلى أن التعديلات شملت أيضا إلغاء التعينات الخاصة من الجهة الإدارية وهى الوزارة بالنسبة لأعضاء الاتحادات الأهلية " .. وتابع" وأخيرا حسمنا فى القانون قضية التمويل الأجنبى والتى كانت تتلقاها الجميعات الأهلية من خلال تحديد دور لوزارة التضامن فى الرقابة السابقة على الجميعات قبل تلقيها أى تمويلات أجنبية " .

أهم الاخبار