رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النجار: أموال التأمينات خاصة ولا أحقية للدولة بها

أخبار

الخميس, 20 فبراير 2014 14:11
النجار: أموال التأمينات خاصة ولا أحقية للدولة بها
كتبت: زينب القرشي و إنجي طه :

قال، الخبير الاقتصادي، أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام, إن أموال المؤمن عليهم بهيئة التأمينات أموال خاصة، وتؤمنها هيئة مستقلة، والدولة ليس لها أحقية بها.

وأوضح النجار أنه  تم الاتفاق مع وزارتي التضامن والمالية على أن حقوق الهيئة لدى الغير تتمثل في 235,7 مليار جنيه كصكوك مستحقة للهيئة، و162 مليار جنيه مديونية لوزارة المالية للهيئة، و68.8 مليار

جنيه مديونية بنك الاستثمار الدولي للهيئة.
وأضاف "النجار" خلال المؤتمر الذي نظمته لجنة تدقيق أموال التأمينات والمعاشات المشكلة من وزارة التضامن - أن الهيئة تحسب الحقوق الخاصة بها من خلال طريقتين، أولًا، عن طريق حساب العائد على حقوق الهيئة لدى وزارة المالية وفقًا لسعر الفائدة في السوق. ثانيًا،
من خلال حساب حقوق الهيئة وفقًا لسعر الإقراض.

وأوصى"النجار" بعدة توصيات تضمنتها اللجنة أثناء اجتماعها قبل بدء المؤتمر، منها أن المعاشات التي يتقاضاها العسكريون تتبع وزارة المالية وليست الهيئة،  لذلك لا داعي لزج الهيئة العامة للتأمين في الموضوع وفقًا لقوله، ومضيفًا أن بعض المؤسسات لا تخصم أموال التأمينات من العاملين دون أن تسدد للهيئة.
ووجه "النجار" الشكر في ختام كلمته للهيئة القومية للتأمين، لأنها  استطاعت أن توفر قاعدة بيانات كاملة عن أصول أموال التأمينات لحقوق أصحاب المعاشات.

أهم الاخبار