رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائبة فرنسية تدعو المجلس الأوروبى للانعقاد

أخبار

الأربعاء, 19 فبراير 2014 10:28
نائبة  فرنسية تدعو المجلس الأوروبى للانعقاد
وكالات:

دعت إليزابيث جيجو، رئيسة لجنة الشئون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) اليوم الأربعاء المجلس الأوروبي إلى الانعقاد لبحث تدهور الوضع في أوكرانيا حيث قتل ما لا يقل عن 25 شخصا في الاشتباكات بين المعارضة والأمن.

وقالت جيجو (الإشتراكية) – في تصريحات إعلامية- إنها تطالب الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية اللذين سيجتمعان فى وقت لاحق بالاليزيه إلى دعوة المجلس الأوروبى إلى الانعقاد على

مستوى رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبى لبحث الوضع الحالى بأوكرانيا.
وشددت على ضرورة تشكيل حكومة تضم المعارضة فى أوكرانيا..محذرة من وجود خطر اندلاع حرب أهلية في البلاد.
وأوضحت رئيسة لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الفرنسى انه من الضرورى بذل كافة الجهود لإيقاف العنف فى البلاد..مشيرة إلى انه ينبغى بحث جميع الخيارات، وذلك تعليقا على
تصريحات وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير الذى هدد بفرض "عقوبات شخصية" من جانب الاتحاد الأوروبي ضد قادة أوكرانيا.
واعتبرت جيجو أن الاتحاد الأوروبي ارتكب أخطاء في الحالة الأوكرانية، حيث كان يرى (الاتحاد) أنه إذا وقعت كييف اتفاق الشراكة، فقط تتمكن من الانضمام لحلف الشمال الأطلنطى /الناتو/، وهو ما كان تحديا بالنسبة للروس "والآن هناك تصلب من الجانبين".
ومن المتوقع أن تهيمن التطورات على الأرض فى أوكرانيا على المباحثات الفرنسية-الألمانية التى تنطلق فى وقت لاحق اليوم بباريس بين أولاند وميركل ووزراء الدولتين.

أهم الاخبار