رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ـ

تفاصيل رحلة الموت فى جبال سانت كاترين

أخبار

الثلاثاء, 18 فبراير 2014 21:11
تفاصيل رحلة الموت فى جبال سانت كاترين
كتب ـ جرجس ميلاد:

كشف محمود رؤوف منسق رحلة السفارى التى فقدت فى منطقة جبال سانت كاترين عن كواليس الرحلة، بداية من يومها الأول حتى اليوم، مؤكدا أنه ينسق هذه الرحلات عن طريق "الفيس بوك"، وأنه قام بمثل هذه الرحلة فى نفس التوقيت من قبل.

وقال رؤوف إنه يقوم بتنسيق رحلات سفارى فى توقيتات وأماكن مختلفة على مدار العام، مؤكدا أنه يستعلم عن الأحوال الجوية قبل البدء فى الرحلات، وأنه لم يكن يتوقع هبوب أى عواصف ثلجية فى موعد الرحلة المشئومة، طبقا لبيانات الأرصاد الجوية.

وحكى رؤوف: "رحلة سفارى سانت كاترين كانت تضم 11 شخصا من النوعين، وبدأت الرحلة بالانتقال مساء يوم الخميس، وقضاء يوم الجمعة بكامله فى رحلة الصعود إلى الجبل متجهين الى موضع يسمى بابا الدنيا، وقضينا الليل

فى نفس الموضع حتى صباح السبت.

وتابع: "صباح السبت، 3 افراد قرروا العودة الى استراحة فى بداية الجبل، والانتظار هناك حتى عودة الـ 8 الآخرين فى تمام السابعة مساء".

وأضاف: "انتظرنا عودة باقى المجموعة فى الموعد المحدد ولكنهم لم يعودوا، وقضينا الليل فى انتظارهم حتى منتصف نهار اليوم التالى "الأحد" فى الاستراحة ولم يصل إلينا أحد أيضا، فقررنا العودة إلى "كاترين البلد"، وهناك أبلغناهم بأن 8 أشخاص من افراد الرحلة، لم يعودوا فى الموعد المحدد، وعلى الفور خرج 7 مرشدين من بدو سانت كاترين للبحث عن المفقودين".

وتابع: "أتانا نبأ مساء يوم الأحد من المرشدين بأن جميع المفقودين تم العثور

عليهم وهم بخير ولا اصابات بينهم، وفى صباح الاثنين أتانا خبر آخر يفيدنا بوفاة احد افراد الرحلة الذين ضلوا طريق عودتهم، وفى نهاية اليوم جاءتنا معلومات بأن الـ 8 أشخاص انقسموا الى مجموعتين، وعثر على 4 أشخاص على قيد الحياة، والمجموعة الأخرى عثر على 3 اشخاص متوفين والرابع مفقود ويدعى محمد رمضان، والمتوفون هم: هاجر احمد، وخالد السباعى واحمد عبد العظيم".

وأكد رؤوف أن قوات الجيش أعادت الأربعة أشخاص الذين عثر عليهم على قيد الحياة، ونقلتهم الى مستشفى سانت كاترين، وما زالت الجثث فوق الجبل حتى الآن، ومن المنتظر نقلها صباح الغد.

وأوضح رؤوف خلال مداخلة هاتفية على فضائية "سى بى سى" أن الاتصالات كانت منقطعة طيلة ايام الرحلة، عدا منطقة مطار سانت كاترين فقط، وان العاصفة الثلجية هى التى منعت افراد الرحلة من العودة فى موعدها.

وأشار منسق الرحلات إلى أن كل ما يحصل عليه من معلومات يكون عن طريق الاهالى، مطالبا الجهات الرسمية بإبلاغهم بالبيانات الحقيقية.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=nZo4UYlNAJc&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار