رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 وفيات و71 إصابة بإنفلونزا الخنازير خلال أسبوع

الدكتورة مها الرَّبَّاط
الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 514حالة اشتباه بإنفلونزا الموسمية المعروفة بإنفلونزا الخنازير خلال 4 أيام من السبت الماضى إلى اليوم منها 71 حالة تأكد إصابتها بالفيروس توفى منها 3 حالات وفاة.

وقالت الدكتورة مها الرباط خلال مؤتمر صحفى عقد منذ قليل بفندق ماريوت إن الرسم البيانى للإصابة بالفيروس متجهًا للنزول فى الأسبوعين الأخيرين.

وأشارت إلى استعدادات وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم والهيئة العامة للتأمين الصحى لمنع انتشار الفيروس مع بداية الفصل الدراسى الثانى الذى يبدأ الأسبوع القادم مؤكدة ضرورة التوعية بين الطلاب وأولياء الأمور على النظافة الشخصية وتنظيف الاسطح والتهوية الجيدة.

وقالت الرباط إن الصحة طبعت 400 ألف منشور توعية تم توزيعها على المدارس.

وطالبت الرباط أولياء الأمور بعدم إرسال أى طفل يشتبه فى إصابته بفيروس الإنفلونزا إلى المدرسة والتوجه إلى أقرب طبيب مؤكدة تسهيل الإجراءات للحصول على الإجازات المرضية للتلاميذ دون تعقيدات كما أكدت الرباط دور المدرسة فى ملاحظة التلاميذ بشكل

دقيق والإبلاغ عن الاشتباه فى أى حالة.

من جانبه أكد ابراهيم الكردانى المستشار الإعلامى لمنظمة الصحة العالمية أن المؤشرات جيدة على تراجع الفيروس المسبب للإنفلونزا الموسمية، ولم يستبعد زيادة أعداد المصابين مع بدأ الموسم الدراسى مشددًا على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من قبل وزارتى الصحة والتعليم, كما أكد توافر عقار التاميفلو فى المستشفيات وأن صلاحية العقار مستمرة, مشيرًا إلى أهمية تعاطيه قبل مرور 5 أيام على الإصابة بالمرض.

وقال الكردانى إن هناك 8 خبراء من منظمة الصحة العالمية يتابعون انتشار الفيروس فى مصر بكل دقة وأن هناك إشادة بنظام الترصد وتعامل وزارة الصحة مع الفيروس.