رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة التركية: نرفض تصريحات "أردوغان"

أخبار

السبت, 15 فبراير 2014 20:17
 المعارضة التركية: نرفض تصريحات أردوغانكمال كليشدار
كتب- محمد عبد الرازق:

قال كمال كليشدار، زعيم حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض, إن توتر العلاقات الرسمية بين تركيا ومصر ليست فى مصلحة البلدين، مشددًا على أنهم لا يوافقون على التدخل التركى فى شئون مصر الداخلية، وأيضًا التدخل فى شئون سوريا والعراق.

وتابع " كليشدار" خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد المجيد فى برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، نعمل فى حزب الشعب الجمهورى التركى على

دفع وتطوير العلاقات بين مصر وتركيا ونقويها، مؤكدًا أنهم يرفضون تدخل رئيس الحكومة التركيا رجب طيب اردوغان، فى الشأن المصرى، وأن ما قاله من تصريحات ضد مصر "غير لائق".
وأضاف، أن حزب الشعب الجمهورى التركى، يعمل على دفع وتطوير العلاقات بين مصر وتركيا، مشددًا على أن التطور الديمقراطى فى مصر مهم لتركيا ولمنطقة الشرق
الاوسط بأكملها.
وأشار "زعيم المعارضة التركية" إلى أن مشروع الاسلام السياسى لم يعد له مستقبل فى منطقة الشرق الاوسط، ولا يمكن تحقيق الديمقراطية عن طريق ممارسة العنف ودعم الإرهاب، لافتًا إلى أن اردوغان ليس سبب نجاح التجربة الديمقراطية فى تركيا، موضحا أن النجاح التركى لم يتحقق خلال 11 عاما فقط من حكم أردوغان وحزبه.
وأدان " كليشدار" عمليات العنف والإرهاب الذى تمارسه جماعة الإخوان الإرهابية، فى الشارع المصرى، مؤكدًا أنه لا يمكن الجمع بين الفكر والإرهاب، والربط بينهم وبين الدين الاسلامى، من أجل الوصول للحكم.
 

أهم الاخبار