رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن: لا إجراءات جديدة على دخول المصريين

أخبار

السبت, 15 فبراير 2014 11:45
الأردن: لا إجراءات جديدة على دخول المصريينزياد الزعبي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الأردنية
وكالات

أكد الدكتور زياد الزعبي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الأردنية اليوم، على أنه لا توجد أي إجراءات جديدة على دخول المواطنين المصريين عبر المنافذ الحدودية، وأن الجالية المصرية تحترم، ولها مكانتها الخاصة لدى الأردنيين، واصفا العلاقات بين الأردن ومصر بأنها "طيبة للغاية".

وقال الزعبي – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – "إن ما ذكر في وسائل الإعلام عار عن الصحة"، وذلك في إشارة إلى ما تردد أن السلطات الأردنية تمنع المصريين

القادمين من السعودية عبر منفذ العمري من الدخول إلى المملكة.
مضيفا "إذا ما تم منع حالة فهذا لا يعني أنه تم منع جميع المصريين"..مؤكدا على أن المنع يكون مستندا إلى أسباب رصينة منها أن الأوراق غير مستكملة أو يكون جواز السفر منتهي الصلاحية أو مخالفا لقانون العمل.
وكانت عدة مواقع الكترونية قد أشارت إلى أن السلطات الأردنية تمنع المصريين
القادمين من السعودية عبر منفذ العمري من دخول البلاد..ونقلت هذه المواقع عن المواطن محمد فتحي الديب إنه كان برفقة كفيله السعودي لإنهاء بعض الأعمال في الأردن وتم منعه من الدخول وتعاملوا معه بقسوة.
ووفقا للديب، أبلغه أحد ضباط المخابرات الأردنية بأن هناك تعليمات بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية على المصريين القادمين للأردن من السعودية ثم العودة للرياض من جديد.
وأفاد الزعبي بأن الجنسية المصرية لا تحتاج لموافقات مسبقة لدخول المملكة كما أنها لا تحتاج إلى تأشيرات..مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات وتفاهمات بين الجانبين المصري والأردني فيما يتعلق بالجالية المصرية في مجال العمل علاوة على التواصل المستمر والبناء بين الطرفين في هذا الصدد.

أهم الاخبار