رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. خبير أمريكى: 25 يناير "تمثيلية"

أخبار

الجمعة, 14 فبراير 2014 20:01
فيديو.. خبير أمريكى: 25 يناير تمثيلية
كتب – فادي الصاوي

كشف الإعلامى محمد موسى، عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتدبير مؤامرة لإسقاط مصر، وتقسيمها وعدد من الدول العربية إلى دويلات، بمساعدة تنظيم الإخوان.

وعرض "موسى" عبر برنامجه "خط أحمر" على قناة "أونست" مساء اليوم، فيديو لخبير استراتيجي أمريكي، ، نقلا عن إحدى القنوات الأجنبية، وصف فيه ما حدث فى منطقة الشرق الأوسط بالمشاريع الأمريكية التي تهدف زعزعة الاستقرار.

وأكد الخبير الاستراتيجي أن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع جماعة الإخوان الإرهابية التى تعد جزءاً من أيديولوجية تنظيم القاعدة – على حد قوله - فى أرجاء العالم ضد كل الحكومات العربية والإسلامية.

وأضاف أن ما حدث فى مصر أثناء 25 يناير 2011 هو انقلاب من القصر بدعم أمريكي قام به بعض ممثلى دور المتظاهرين، وقال إن الملايين التى صورتها كاميرات قناة الجزيرة أثناء اندلاع الثورة لم تتعد 100 ألف شخص، وعندما أرادت أمريكا أشخاصًا آخرين بالشارع استعانت بالإخوان.

وتابع: "قيل لمبارك عام 2009 أن هدف أمريكا هو خلق جبهة سنية مكونة من مصر والسعودية والأردن مع إسرائيل تحت غطاء نووي أمريكي، ضد إيران وسوريا وحزب الله وحماس، لكنه رفض، كما رفض أيضا وجود قاعدة أمريكية فى

مصر وقوات عسكرية مصرية إلى أفغانستان والعراق، لأنه لم يكن لعبة بأيديهم يفعلون به ما يشاءون".

وعن المخطط الأمريكي فى ليبيا قال الخبير الاستراتيجي، إن معمر القذافي لديه مزايا خاصة وهي توزيع ثروة النفط على شعبه بطريقة أفضل من أى دولة أخرى ما جعل ليبيا رقم 53 على قائمة الأمم المتحدة للتطور وأكثر الدول الإفريقية تطوراً.

وأشار إلى أنه منذ عام 2003 بدأ القذافي فى الاندحار –على حد وصفه - بعد أن ارتكب خطأ، وهو السماح لصندوق النقد الدولي بالدخول إلى ليبيا وبإملاء الشروط لخصخصة الشركات الليبية ما تسبب في ارتفاع البطالة من صفر إلى 20 %.

ولم يشر الإعلامي محمد موسى، إلى هوية الخبير الاستراتيجي، ولا هوية القناة التى أدلى لها بالتصريحات ولا تاريخ التسجيل.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=JRWy_UTLe7I&feature=youtu.be
 

أهم الاخبار