رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والقبض على قاتلى أمين الشرطة

الداخلية تضبط خلية إرهابية ومصنع للمتفجرات

أخبار

الخميس, 13 فبراير 2014 16:44
الداخلية تضبط خلية إرهابية ومصنع للمتفجرات
كتب محمد صلاح :

أعلن اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى بوزارة الداخلية، ضبط خلية إرهابية ومصنع لتجهيز المواد المتفجرة بالجيزة.

أشار "عبداللطيف" خلال البيان، إلى استشهاد الرقيب أحمد غريب سليمان، المكلف بتأمين كنيسة السيدة العذراء بمنطقة عين شمس بالقاهرة، إثر إصابته بطعنات غادرة من عناصر إخوانية مشاركة فى إحدى المسيرات؛ كما أصيب زميله الشرطى عبد الله رجب عبدالغنى بجروح وإصابات خطيرة نقل على إثرها للمستشفى.
وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم من تحديد وضبط خمسة من المتورطين فى تلك

الجريمة وبإرشادهم تم ضبط الأداة المستخدمة فى الحادث.. وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها فى ملاحقة وضبط باقى المشاركين فى تلك الواقعة، واستمرارًا للجهود فى ملاحقة العناصر الإرهابية من جماعة الإخوان الذين يخططون لارتكاب أعمال العنف والإرهاب تجاه المواطنين وقوات الشرطة والجيش واستهداف المنشآت وزرع العبوات الناسفة فى الشوارع والميادين فقد تمكن القول الأمنى المعين لتأمين الطريق الدائرى بنطاق أمن الجيزة من ضبط سيارة يستقلها ثلاثة من المنتمين لجماعة
الإخوان الإرهابية بحوزتهم عبوة ناسفة موصلة بجهاز تليفون محمول ومجهزة للتفجير.. اعترفوا باعتزامهم استهداف قوات الشرطة وأرشدوا عن مخزن مُعد لتصنيع العبوات الناسفة بمنطقة كفر طهرمس بالجيزة وبمداهمة المخزن وتفتيشه تم ضبط الآتي: بندقية خرطوش متعدده الطلقات وكمية من الذخيرة الخاصة بها.
و116 زجاجة مولوتوف معدة ومجهزة للاستخدام، و2 عبوة ناسفة مجهزة بدائرة كهربائية موصلة بهاتف محمول، وأدوات ومعدات تصنيع العبوات المتفجرة، وكميات من المواد الكيميائية والبارود الأسود، وجوال كبير يحتوى على كميات من المسامير الصلب.. وكميات كبيرة من الزجاجات الفارغة والوقود.
وتؤكد وزارة الداخلية تؤكد مواصلة جهود رجالها الأبطال فى مواجهة الإرهاب وحفظ أمن الوطن.. ولن تثنى عزائمهم أعمال خسيسة تستهدف النيل من استقرار البلاد.

أهم الاخبار