رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: 30 يونيو جاءت لتصحيح المسار الديمقراطى

أخبار

الأربعاء, 12 فبراير 2014 17:54
زعزوع: 30 يونيو جاءت لتصحيح المسار الديمقراطى
وكالات:

 قال وزير السياحة هشام زعزوع، اليوم، الأربعاء، إن ثورة 30 يونيو جاءت بناء على طلب المصريين لبناء المسار الديموقراطى وتصحيحه وتلك هى الديموقراطية من وجهة النظر المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة مع مجموعة من وسائل الإعلام البريطانية، حضرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، خلال زيارته المكوكية للعاصمة البريطانية، بحضور السفير المصرى فى لندن أشرف الخولى.
وناقش الوزير- خلال اللقاء- خارطة الطريق فى مصر والعملية السياسية الجارية، حيث أوضح أن المصريين كان لديهم آمال عريضة لإحداث تغييرات جوهرية فى مصر، مشددا على أن ثورة 30 يونيو جاءت بناء على طلب المصريين لبناء المسار الديموقراطى وتصحيحه وتلك هى الديموقراطية من وجهة النظر المصرية.
وأكد زعزوع على أن المشاحنات فى المدن المصرية هى فى الأساس ما بين جماعات الإخوان والشرطة، وأن المصريين معنيين الآن بالحفاظ على النسيج الاجتماعى، مشيرا إلى أن الأحداث فى مصر لم تستهدف السائحين بشكل أو بآخر.
وبالنسبة للإحصاءات السياحية، أوضح الوزير أن قطاع السياحة شهد الأسوأ خلال شهر سبتمبر 2013، حيث وصل الانخفاض إلى 90% مقارنة بنفس الفترة لعام 2012، حيث كان متوسط أعداد السائحين حوالى مليون

سائح فى الشهر الواحد.
ونوه بأن الوزارة بذلت جهودا حثيثة لرفع الحظر عن المقاصد المصرية، مؤكدا على أهمية القطاع السياحى فى مصر حيث يعتمد حوالى 16 مليون مصرى على القطاع بشكل مباشر وغير مباشر.
وأعلن وزير السياحة المصرى أثناء اللقاء عن إعادة تسيير أول رحلة مباشرة من لندن إلى الأقصر يوم 17 فبراير الحالي من مطار هيثرو على شركة مصر للطيران، كما أعلن أيضا أن منظم الرحلات "تي يو آي" سيبدأ أولى رحلاته للأقصر مباشرة من مطار جاتويك البريطاني بدءا من شهر مارس القادم بواقع رحلة أسبوعية.
ونجح زعزوع في التواصل مع شركاء المهنة في السوق البريطاني، وحثهم على ضرورة التركيز على أنماط السياحة الكلاسيكية في الأقصر و أسوان دون ضرورة التوقف فى القاهرة.
وقال هشام زعزوع: إن وزارة السياحة المصرية تقوم بالتسويق للمناطق السياحية فى مصر كمقاصد قائمة بحد ذاتها، إلا أن الوزارة لا تقوم بأى حملات إعلانية مباشرة في الوقت الحالى، ويتم التركيز
بشكل أكبر على أنشطة العلاقات العامة ووسائل الاتصال الاجتماعى مثل الفيسبوك، وتويتر.
وأضاف أن الوزارة تواصل التعاون الوثيق مع شركاء المهنة لدفع الحركة السياحية، ويتم التنسيق معهم بشكل مستمر لإقامة مناسبات ثقافية في مختلف المدن المصرية.
وأكد الوزير على أهمية استعادة المعدلات السياحية من خلال العمل الجاد والسريع من أجل تحقيق ذلك.
وبسؤاله حول أهمية السياحة العائلية وسبل جذبها، أجاب الوزير بأن مصر تعد من المقاصد الجاذبة للسياحة العائلية، وأن هناك أفكارا مختلفة يمكن من خلالها جذب أعداد أكبر.
وأكد حرصه على التعاون مع وزارة الداخلية لضمان سلامة السائحين وتشديد الإجراءات الأمنية في المناطق السياحية دون التعرض لخصوصية السائحين أو مضايقتهم.
وأعرب عن أمله في استعادة الحركة السياحية بنهاية عام 2015، وذلك في ضوء الانتخابات البرلمانية و الرئاسية، وأكد على أن الوزارة ستعمل جاهدة على تجاوز الأزمات المتلاحقة أيا كانت طبيعتها وهو ما يدعو الوزارة للاتجاه نحو التخطيط المرن قصير الأجل، إلى جانب التخطيط الإستراتيجي طويل المدى.
كما أكد وزير السياحة على أن السياحة صناعة دولية تعمل طبقا لديناميكيات دولية يجب احترامها واتباعها، وحث على تحرير السماء المصرية لشركات الطيران الدولية من خلال تطبيق سياسة السماوات المفتوحة.
يذكر أن الوزير سيشارك في ورشة عمل لكبريات منظمي الرحلات بالسوق البريطانى فى وقت لاحق اليوم للوقوف على الوضع الحالي للسوق، ومناقشة سبل التعاون بين الوزارة وشركاء المهنة من أجل استعادة الحركة السياحة لمعدلاتها طبقا لخطة الوزارة فى هذا الشان.

أهم الاخبار