رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عائلة قيادى فى حماس تنفى احتجاز الحركة له

أخبار

الأربعاء, 12 فبراير 2014 15:41
عائلة قيادى فى حماس تنفى احتجاز الحركة له
متابعات

نفت عائلة القيادي في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" أيمن طه ما تردد حول احتجاز الحركة له في مكان سري على خلفية قضايا فساد مالي.. ورجحت أنه "ربما يكون في مهمة سرية بتكليف من حماس".

وقال حسن محمد طه شقيق القيادي في حماس أيمن طه في مقطع فيديو مسجل بثته وكالة "معا" الفلسطينية المحلية اليوم: "أشيع هذه الأيام أن أيمن طه محتجز عند حماس في مكان سرى وانه تم التواصل مع أهله للتغطية على الأمر وهذا غير صحيح ولا منطقى، لأن أيمن ليس صفرا كي يختطف وليس المطلوب أن تخرج حماس أو غير حماس للرد عن كل نقيصة تمس أيمن".
وأضاف أيمن طه أنه خرج إلى مصر أو بعد مصر، ليس مطلوبا منه أن يستأذن العالم وقد خرج قبل ذلك في مهمات سرية تعلمها حماس.
وتابع: لا يخفى أن طه كان فاعلا في تحريك ملف الأسرى وصفقة شاليط، ولا يخفى على أحد مهمات

أيمن الرسمية بإدخال ملايين الدولارات لصالح شعبنا المحاصر في غزة بتكليف من قيادة الحركة وكانت تسلم للجهات المعنية في حكومة غزة ولكن الامر لم يرق إلى بعض وسائل الإعلام وكأن الامر ببساطة يحتاج الى عد الأموال وتسليمها الى مستحقيها أمام عدسات الكاميرات.
وتابع: اتهم أيمن ولم ترد حماس او الحكومة لان الأمر لا يحتاج للرد مع أن الاموال التي ترسل عبر الوسطاء لتصل لأيمن ولابد ان تكون معلومة المصدر.
وقال شقيق أيمن طه "ما اشيع قبل ذلك انه اشترى فيلا ثم فيلا أخرى واستوضح بعض العقلاء من أصحاب الفلل ولم يكن الامر صحيحا اطلاقا".. وتابع : "اتهم ايمن اكثر من مرة في قضايا غير اخلاقية مع سيدات حتى قيل ان زوجته طلقت منه لهذا السبب مع ان زوجته تعمل في
مدارس الاونروا ويمكن سؤالها".
وأضاف "كثيرا ما اشيع ان ايمن يسكن مدينة غزة تاركا شقته في مخيم البريج وسط القطاع، وهذا غير صحيح لأن أوقات العمل التي يقضيها بغزة كبيرة وظن البعض انه اشترى فيلا وسكن هناك.. موضحا ان الشقق التي يعمل فيها أيمن ليست ملكية خاصة له وانما للحركة.
وحول غياب أيمن عن المشهد الاعلامي قال شقيقه في مقطع الفيديو:"لم يكن أيمن رئيس حماس ليعمل ما يشاء كيفما شاء واينما شاء، فقد تتبدل المواقع كأي عمل إداري وليس كل من يتم نقله من مكان عمله فهي عقوبة".
وقال :"ايمن بشر ربما له أخطاء ولكن ليست بحجم ما يشاع".. مشيرا الى أن عليه مستحقات لشركة الكهرباء تتجاوز 5 آلاف دولار.
وكان موقع "رأي اليوم" الاخباري الذي يصدر في لندن قد ذكر مؤخرا أن كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس تحتجز منذ أكثر من أسبوعين القيادي في الحركة أيمن طه في مكان غير معلوم، حتى القيادات كبيرة في الجناح السياسي للحركة.. وأضاف: أن طه يخضع لعملية تحقيق في كثير من التهم، أهمها "تضخم ثروته المالية"، وثانيها "السبب في محاولته الهروب من غزة "، علاوة على ما تردد عن توجيه بعض التهم الأخرى.

أهم الاخبار