رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. عمرو موسى فى "بيت الأمة"

عمروموسى
عمروموسى

يستضيف مركز سعد زغلول الثقافي (متحف بيت الأمة) مساء غد الخميس الموافق 27 فبراير الجارى، عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لصياغة الدستور، في ندوة للحديث عن أهم القضايا والمخاطر التي تشهدها الساحة السياسية داخليًا وخارجيًا، وتواجهها مصر خلال المرحلة الراهنة.

واكد الصحفي شريف عارف، المشرف على الندوة: إن مشروع برنامج الندوات ينطلق من فكرة "الثورة"، التي تمثل نبراسًا لكل الشعوب الحرة الساعية إلى تغيير واقعها، موضحا أن هذا الواقع لن يتغير أو يتقدم إلى الإمام إلا عن طريق الحوار وتدعيم جسور الثقافة وفتح حلقات نقاشية موسعة بين كل الأطياف والألوان الفكرية والمجتمعية.
وأضاف أن صالون "الثورة" يهدف إلى طرح قضايا نقاشية تتعلق بمسار ثورة يناير، وأفكارها القائمة على المطالبة بالحرية والتغيير وتحقيق العدالة

الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وكذلك أفكار ثورة 30 يونيو المقاومة لكل أشكال الإقصاء، واستغلال الشعارات الدينية في تحقيق أهداف سياسية.
وأوضح أن اختيار موقع متحف "بيت الأمة" لتنظيم الندوة، جاء كنوع من استلهام روح الثورة المصرية عام 1919، مما يكسبها قيمة سياسية وابداعية، في تأكيد استمرار نهج الثورة.
ومن جانبه أكد طارق مأمون، مدير المتاحف القومية أن مشروع صالون "الثورة" يهدف في المقام الأول إلى إعلاء قيم الحوار المنطلقة من "بيت الأمة" الذي يمثل بيت الليبرالية المصرية.