رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنايات تجدد حبس 72 من معتصمى رابعة 45 يوما

أخبار

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 13:27
الجنايات تجدد حبس 72 من معتصمى رابعة 45 يوماصورة ارشيفية
وكالات:

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم، الثلاثاء، تجديد حبس 72من معتصمى “رابعة العدوية” مرتكبى أعمال العنف والاشتباكات التى جرت بطريق النصر بمدينة نصر، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين خلال التحقيقات، تهم القتل والشروع فى القتل بغرض الإرهاب، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء وحيازة مفرقعات ومتفجرات، والتجمهر بغرض تعطيل

سلطات الدولة عن أداء عملها، والبلطجة، وقطع الطريق، واستعراض القوة بغية ترويع المواطنين، والتخريب والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة، وإضرام النيران عمدا فى منشآت عامة وحكومية.
وكانت تحقيقات النيابة المبدئية قد كشفت أن المتهمين وهم من “معتصمى رابعة العدوية” قاموا بالتحرك صوب كوبرى أكتوبر بطريق النصر رغبة منهم فى اعتلاء
الكوبرى وقطع الطريق به والتجمهر فوقه، غير أن قوات الأمن تصدت لهم، فاشتبك المعتصمون مع الأمن، الأمر الذى أثار حفيظة الأهالى الذين أسرعوا إلى التضامن مع قوات الشرطة فى التصدى لهم.

وأفادت التحقيقات أيضا أن المتظاهرين بميدان رابعة العدوية قاموا فى أعقاب ذلك بالتجمهر فى طريق النصر وقطعه وتعطيل المواصلات، وبناء أسوار من حجارة انتزعوها من رصيف الطريق، ووضعوا به المتاريس وحاولوا إشعال حريق بقاعة المؤتمرات، الأمر الذى أدى لاحتراق الحديقة الملحقة بها، وواصلوا إتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
 

أهم الاخبار