رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الداخلية" تنفى ادعاءات التعذيب بالسجون

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت وزارة الداخلية على عدم صحة إدعاءات بعض المواقع الإعلامية والصحفية، من تلقى شكاوى من بعض المحبوسين احتياطيًا والمودعين فى السجون بسوء معاملتهم أو تعرضهم للتعذيب.

وأشارت الوزارة فى بيان رسمى إلى استعدادها لتلقى أى شكوى من أى نزيل بالسجون المصرية للتحقق منها، واتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه كل من يثبت تجاوزه، أو تقصيره من رجالها فى ظل تغير عقيدة العمل بجهاز الشرطة، والإصرار على الالتزام بمعايير حقوق الإنسان والحفاظ على كرامته، وترسيخ تلك المبادئ فى وجدان رجال الشرطة فى مختلف مواقعهم .
أكد البيان أن الوزارة تؤكد مجددًا على ترحيبها بأى طلب من أى منظمة حقوقية سواء كانت رسمية أو أهلية، لزيارة السجون المصرية والوقوف على حالة المودعين فيها.
وتهيب الوزارة بوسائل الإعلام التى تحرص على متابعة كل ما يثار فيها من أمور تتعلق بالشأن الأمنى وفحصه، والتحقق من مثل تلك الإدعاءات قبل ترويجها من خلال التواصل مع أجهزة الوزارة المعنية للوقوف على حقيقتها فى إطار من الشفافية المطلقة، وعدم التستر على مخطئ مهما كان حجم الخطأ، هذا فضلاً عن زيارة العديد من مؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان لمختلف السجون واللقاء مع المودعين فيها والاطمئنان على أوجه الرعاية المقدمة إليهم والاستجابة للملاحظات التى يبدونها.