رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التجارة فى واشنطن لشرح حقيقة الوضع السياسى بمصر

أخبار

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 10:41
وزير التجارة فى واشنطن لشرح حقيقة الوضع السياسى بمصر منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة
وكالات:

يجرى منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة- خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية التى تبدأ اليوم- مباحثات مكثفة مع عدد كبير من المسئولين ومنظمات الأعمال لاستعراض آخر تطورات الوضع السياسى المصرى لتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة لدى بعض المسئولين ومجتمع الأعمال فى الولايات المتحدة الأمريكية حول حقيقة الأوضاع فى الشارع السياسى المصرى.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة فى بيان لها اليوم إلى أن عبد النور سيلتقى بمايكل فرومان، الممثل التجارى الأمريكى، وتوم فيلساك وزير الزراعة، وعدد من مسئولى البنك الدولى، وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، بحضور أعضاء مجلس الأعمال المشترك بشقيه المصرى والأمريكى.
من جانبه، قال عبد النور: إن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية تأتى فى ختام جولته الخارجية السريعة، والتى بدأت بفرنسا وألمانيا وتستهدف دعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين

البلدين وخاصة على الصعيدين التجارى والاستثمارى، وبحث فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لدخول السوق الأمريكى، مؤكدا على أهمية إعادة صياغة العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الأمريكية وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن المباحثات ستتناول استعراض آخر تطورات الوضع السياسى المصرى لتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة لدى بعض المسئولين ومجتمع الأعمال فى الولايات المتحدة الأمريكية حول حقيقة الأوضاع فى الشارع السياسى المصرى، لافتا إلى أن إقرار الدستور يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق الاستقرار ويؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الثنائى المشترك بين البلدين وبالتالى جذب المزيد من الاستثمارات.
وأضاف عبد النور أنه سيبحث مع الممثل التجارى الأمريكى موقف العلاقات الاقتصادية بين
البلدين وأهمية وضع الخطط والبرامج اللازمة لتطوير وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة، مشيرا إلى أنه سيبحث مع وزير الزراعة الأمريكى سبل دفع المفاوضات الجارية بين البلدين لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى السوق الأمريكى خاصة الموالح والمانجو والفلفل والفاصوليا الخضراء.
وأوضح أنه سيلتقى مع مسئولى البنك الدولى لعرض أهم المشروعات الصناعية ومشروعات البنية التحتية المخطط تنفيذها فى مصر فى إطار الخطة التى تتبناها الحكومة، وإستعراض أهم الفرص الاستثمارية بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة والتى يأتى على رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبى واللذين توليهما الحكومة اهتماما كبيرا.
وأضاف أنه سيلقى كلمة أمام أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن بحضور أعضاء مجلس الأعمال بشقيه المصرى والأمريكى وبمشاركة قيادات إقتصادية وسياسية، يتناول خلالها تطورات الأوضاع فى مصر سواء على المستوى الاقتصادى والسياسى وآخر تطورات تنفيذ خارطة المستقبل بهدف طمأنة منظمات ومجتمع الأعمال على استقرار الأوضاع ومنحهم الثقة اللازمة لضخ استثمارتهم فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

أهم الاخبار