رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اللجنة المصرية الأردنية تبدأ اجتماعاتها غدًا

أخبار

الاثنين, 10 فبراير 2014 11:48
اللجنة المصرية الأردنية تبدأ اجتماعاتها غدًاالدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء
رويترز:

تبدأ غدا فى القاهرة اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين المصرية الأردنية المشتركة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد الله النسور رئيـس الوزراء فى المملكة الأردنية الهاشمية.

يشـارك فى الاجتماعات كل من وزراء الصناعة والتجارة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة والهجرة، الموارد المائية والرى، الثقافة، الزراعة واستصلاح الأراضى، النقل, السياحة، الآثار، وعدد كبير من ممثلى الوزارات والهيئات المصرية والأردنية ووفد كبير من

رجال الأعمال المصريين والأردنيين.
واختتمت اليوم اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية برئاسة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، والدكتور حاتم الحلوانى وزير الصـناعة والتجـارة والتموين الأردنى، وذلك فى إطار الإعداد للجنة العليا المصـرية الأردنية المشـتركة.
ومن المرتقب أن تبحث اللجنة عدداً من مجالات التعاون المستقبلى بين الجانبين من خلال مقترحات التعاون فى مجالات
الكهرباء والطاقة،الزراعة،والصناعة، والإعلام، والسياحة، والبيئة، والإسكان، فضلاً عن مجالى التربية والتعليم، والتعليم العالى.

وأشار الدكتور أشرف العربى، إلى أن اللجنة الوزارية بحثت سبل زيادة التعاون في مجال النقل بين البلدين الذي يعد مجالا محوريا من مجالات التعاون نظرا لإسهامه الكبير في زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، فضلاً عن دعم التعاون فى مجالات الصحة والدواء من أجل التوصل إلى تفاهمات حول تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية المنتجة في أي من البلدين في البلد الآخر وبحث إمكانيات إقامة صناعات دوائية مشتركة بين البلدين.
 

أهم الاخبار