رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.كواليس محاكمة طلاب جامعة المنصورة

أخبار

الأحد, 09 فبراير 2014 21:44
فيديو.كواليس محاكمة طلاب جامعة المنصورة
كتب ـ فادي الصاوي:

قررت محكمة جنايات المنصورة دائرة الإرهاب برئاسة المستشار منصور حامد صقر، تأجيل محاكمة 21 متهما من طلاب جامعة المنصورة المنتمين لجماعة الإخوان إلى جلسة، صباح الغد الاثنين، لسماع باقى شهود الإثبات واستدعاء شهود نفى.

وعرض الإعلامي وائل الإبراشي خلال برنامجه "العاشرة مساء" على قناة " دريم2" تسجيلا مصوراً لوقائع جلسة الطلاب، وطالب القاضى خلال رؤيته لفيديوهات القضية،إثبات هتافات المتظاهريين ضد حكم العسكر، وإلقاء الحجارة نتيجة تكسير الأرصفه من أمام الجامعة وداخلها، وإشعال النيران في إطارات السيارات داخل

الجامعة، كذلك إبات حريق غرف أمن الجامعة ، وإتلاف الزجاج الخارجي لبعض السيارات.
واستمعت هيئة المحكمة لأحد المتهمين ويدعى أحمد محب إبراهيم عبد العزيز لسماع أقوالة بناء على طلب النيابة، وتم إخراج المتهم من القفص لإستجوابه ومواجهته بأقوالة أمام النيابة، والتى نفاها امام المحكمة.
وقال أحمد الغندور أحد محامين الدفاع المدني عن المتهمين أن علمية إلقاء القبض على المتهمين كان عشوئيا ولم يستطع احد تحديد أى
دور لآي متهم.
وأشار محمد علوان أحد محامين الدفاع عن المتهمين أن المحكمة أجلت القضية لجسلة إجرائية أخري ستكون غداً الإثنين، لسماع شهادة شهود الإثبات والنفي.         
يشار إلى أن جلسات المحاكمة قد بدأت، السبت، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتجمهر العشرات من أسر المتهمين وزملائهم بالجامعة أمام المحكمة، مطالبين بالإفراج عنهم.
وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على الطلاب المتهمين في 12 نوفمبر الماضي عقب نشوب اشتباكات الطلاب والأهالي بمحيط جامعة المنصورة ونتج عنها اقتحام كلية الصيدلة وحرق مكتب الأمن الخاص ببوابة الجلاء، بينما ألقى أمن الجامعة القبض على الطالبات الثلاث من داخل كلية الصيدلة وبحوزتهم شعارات رابعة ومنشورات ضد الجيش والشرطة.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=K55g_VBQm8s&feature=youtu.be

أهم الاخبار