رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبيب: حل مشاكل الفلاحين من أولويات الوزارة

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب

عقد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم، سلسلة من الاجتماعات المتوالية تناولت حل المشكلات التى تواجه الفلاحين فى المحافظات.

وناقش لبيب مع وزيرة البيئة استخدام الوقود البديل المستخرج من تدوير المخلفات فى توفير الطاقة لمصانع الأسمنت، كما ناقش مع أمين عام الصندوق الاجتماعى تذليل عقبات إنشاء المشروعات الصغيرة فى المحافظات وإقامة مشروعات للشباب فى مجال تدوير المخلفات الصلبة.

حيث أكد اللواء عادل لبيب أن الحكومة تولى اهتماماً كبيراً لحل جميع المشكلات التى تواجه الفلاحين فى مختلف المحافظات..مشيراً إلى حرص المحافظين على التعاون والتنسيق مع النقابات الفرعية لنقابة الفلاحين للعمل على حل المشكلات التى تواجه الفلاحين خاصة توفير مياه الرى والأسمدة الزراعية .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمكتبه مساء أمس مع وفد نقابة الفلاحين برئاسة أسامة الجحش نقيب عام الفلاحين .

وأشار لبيب إلى التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لتوفير احتياجات الفلاحين بالمحافظات من الأسمدة الزراعية عن طريق الجمعيات الزراعية بعد أن كان يتم توزيعها بمعرفة بنك التنمية والائتمان الزراعى؛ وذلك لقرب الجمعيات من المزارعين ولتفعيل دور التعاونيات فى خدمتهم مؤكداً أن الجمعيات قامت بتوفير أكثر من 76% من الاحتياجات المطلوبة للزراعة فى الموسم الشتوى .
وطالب الوزير بدعم مشاركة المجتمع

المدنى ونقابة الفلاحين فى الرقابة لحل المشكلات التى يعانى منها الفلاحون وأن يتم إعداد كشوف بكميات الأسمدة الواردة إلى الجمعيات الزراعية وكشوف بالكميات التى يتم صرفها للقضاء على أى نوع من التلاعب فى توزيع الأسمدة..لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء شركات من الشباب لتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية بما يساعد على توفير فرص عمل حقيقية من ناحية وتوصيل المحاصيل الزراعية للمستهلكين بأقل الأسعار.

واستجاب اللواء عادل لبيب خلال اللقاء لطلبات وفد الفلاحين وأهمها إنشاء نوادى اجتماعية للفلاحين فى المحافظات ودعم الخدمات فى القرى الجديدة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمحافظات وإدراج مشكلة الصرف الصحى فى مركز بدر بالبحيرة فى الخطة العاجلة ، وتقرر عقد لقاء شهرى للوزير مع وفد النقابة لمتابعة حل مشكلات الفلاحين بالتنسيق مع المحافظين وكافة الجهات المعنية .