رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحفظ على جمعيتى ائتلاف النهضة التابعتين للإخوان

 خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

قررت لجنة حصر أموال جماعة الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، بجلستها المنعقدة يوم الأحد الماضى التحفظ على جمعيتى ائتلاف النهضة التى يساهم فى مجلس إدارتها محمد خيرت الشاطر،  والجمعية المصرية للتطوير والتنمية، التى يساهم فى مجلس إدارتها حسن مالك ومعاذ عز الدين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك تنفيذا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة والذى تم تأييده بحكم نهائى فى نهاية الأسبوع الماضي.

كما قررت اللجنة بذات الجلسة رفع التحفظ عن كل من رجل الأعمال احمد شوقى عبد الفتاح، وجمعيتى دار القران الكريم بشبرا والمجتمع المحلى بطلخا ومدرسة الرسالة الخاصة بالفيوم لإزالة أسباب التحفظ.
وكانت اللجنة قد نظرت خلال الفترة الماضية مائة و ثلاثة وعشرون تظلم

، حيث انتهت اللجنة إلى رفض العديد من تلك التظلمات لثبوت وجود عناصر اخوانية بمجالس إدارات الجمعيات أو المدارس المتحفظ عليها ، أو لثبوت قيام العاملين فيها بترويج أفكار الجماعة من خلال أنشطتها المختلفة.
الجدير بالذكر أن عدد المتحفظ عليهم من المنتمين إلى جماعة الإخوان بلغ حتى الآن 745 عضو من قيادات الجماعة فى مكتب الإرشاد و مجلس شورى الإخوان والقيادات التنظيمية للجماعة بالمحافظات ، فضلا عن 1055 جمعية، و 85 مدرسة اخوانية.