رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفراء مصر بالخارج يلتقون بجالياتهم

أخبار

الأربعاء, 29 يناير 2014 19:58
سفراء مصر بالخارج يلتقون بجالياتهم نبيل فهمي
وكالات:

 نظم عدد من السفارات المصرية فى الخارج فعاليات بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير تنوعت ما بين حفلات ولقاءات مع أبناء الجاليات المصرية فى هذه الدول.

فقد استضاف ياسر شعبان سفير مصر فى المكسيك أبناء الجالية المصرية. وأكد شعبان فى كلمة بهذه المناسبة، سعى جميع مؤسسات الدولة المصرية للعمل سوياً لتأسيس دولة ديمُقراطية تقوم على سيادة القانون وإقرار الحريات وتحقيق العدالة، انطلاقاً من مبادئ ثورتى الشعب المصرى فى 25 يناير و30 يونيو، مع أهمية مُشاركة جميع المواطنين بداخل مصر وخارجها فى تحقيق تلك الغايات.

كما قام أيمن كامل القنصل العام فى سيدنى بتنظيم ملتقى لأبناء الجالية لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، بحضور عدد من رموز وقيادات الجالية المصرية فى سيدنى بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء جمعيات المجتمع المدنى، دعا فيها الحضور

للوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الثورة وضحايا الأعمال الإرهابية التى شهدتها البلاد، ومؤكداً أن مصر عازمة على المضى قدماً فى إرساء قواعد الديمقراطية وتنفيذ أهداف الثورة وتطلعات الشعب المصرى وتحقيق الاستقرار والتقدم. وأشار القنصل العام للدور الهام الذى يقوم به أبناء مصر فى الخارج بمشاركتهم الفعالة فى الاستحقاقات الديمقراطية وأهمية استمرار هذا التفاعل الإيجابى.

كما ألقى الحضور كلمات خلال حفل الاستقبال تضمنت التأكيد على تأييدهم للثورة المصرية ومبادئها من تحقيق الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والإشادة بمسار العملية الديمقراطية فى مصر كما أدانوا أعمال العنف التى تتعرض لها البلاد وأعربوا عن أملهم فى أن تجتاز مصر هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها بتحقيق الأمن

والاستقرار.

كما استضاف أحمد عبد العزيز مُصطفى سفير مصر فى كمبالا بمُناسبة ثورة 25 يناير كافة أعضاء الجالية المصرية ، فضلاً عن مجموعة الوفود التى كانت تقوم بزيارة إلى أوغندا فى ذالك التوقيت، وفد من الكنيسة المصرية برئاسة القس مرقص أنور ووفد ESLSCA برئاسة الدكتور مصطفى هضيب، كما شارك فى الحفل مندوبين عن كبرى الجرائد الاوغندية.

ومن جانب آخر، استقبل سعيد هندام سفير مصر فى إسلام آباد أبناء الجالية المصرية وعدد من المسئوليين بباكستان فى مقدمتهم سكرتير الدولة للخارجية، حيث ألقى السفير كلمة أكد فيها على دور الثورة فى أن تعكس إرادة الشعب، ومشدداً على أهمية تحقيق الرخاء الاقتصادي.

كما استقبل إيهاب ابوسريع سفير مصر فى جمهورية الكونغو حفل لأعضاء الجالية المصرية بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ووقف الحضور دقيقة حداداً على أرواج شهداء الثورة .وألقى السفير كلمة تناول فيها إصرار الحكومة والشعب المصرى على استكمال خارطة الطريق ودعا أعضاء الجالية الى المشاركة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية القادمة لتحقيق اهداف الثورة وتحقيق الاستقرار والأمن فى البلاد.

أهم الاخبار