عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد النور: نستهدف تحقيق 170 مليار جنيه صادارت فى 2014

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور, إن الحكومة تستهدف تحقيق زيادة فى صادراتها غير البترولية خلال العام 2014 بنسبة 15 فى المائة مقارنة مع العام الماضى 2013 لتصل إلى 170 مليار جنيه .

وقال عبد النور، خلال مشاركته اليوم فى مؤتمر " مصر على المسار الصحيح" الذى نظمته شركة بلتون المالية القابضة بمشاركة 40 صندوق استثمار عالميا: إن الصادرات المصرية خلال العام 2013 حققت زيادة نسبتها 11 فى المائة مقارنة بالعام الذى سبقه لتصل إلى 148 مليار جنيه.
وأضاف أن الوزراة وضعت استراتيجية كاملة لمساعدة المصانع وتنشيط حركة الصادرات خلال العام الحالى، ويجرى حاليا بالتعاون مع البنوك تحديد المصانع المتعثرة المستفيدة من برنامج دعم الحكومة البالغ 500 مليون جنيه وفقا لشروط محددة، مشيرا إلى أنه تم فعليا البدء بهذا البرنامج.
وأوضح أن الحكومة وضعت خطة استثمارية للعام

المالى 2013-2014 يبلغ إجماليها 291 مليار جنيه منها 121 مليار جنيه استثمارات حكومية، و170 مليار جنيه للقطاع الخاص.
وحول أزمة الطاقة .. قال عبد النور: إن مصر تواجه أزمة حقيقة فى مصادر الطاقة مع ارتفاع الأسعار بشكل كبير، ولابد من البحث عن مصادر بديلة إلا أن تكلفة تشغيلها أيضا مكلفة.
وأشار إلى أنه يجرى مفاوضات حاليا مع وزارة البيئة لإعادة استخدام الفحم كمصدر للوقود فى مصانع الأسمنت، مع الحرص على تقليل تأثيراتها على البيئة من خلال استخدام وسائل تكنولوجية ومعايير صارمة وعقوبات على المخالفين لتلك المعايير.