رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للمرة الأولى فى تاريخ الخارجية ..

سفير مصر بالأردن يوقع عقد تأمين صحى للمصريين

أخبار

الثلاثاء, 28 يناير 2014 12:46
سفير مصر بالأردن يوقع عقد تأمين صحى للمصريينالسفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن
متابعات:

للمرة الأولى في تاريخ الخارجية المصرية..وقع السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن اليوم الثلاثاء، في مقر السفارة بعمان عقدًا مع شركتي (الشرق العربي للتأمين) و(التأمين الأردنية)، تقوم الشركتان بموجبه بتوفير التأمين الصحي والتأمين، على الحياة، وضد الحوادث لكافة المواطنين العاملين في المملكة.

وهنأ السفير ثروت أبناء مصر العاملين في المملكة الأردنية الهاشمية بهذه المناسبة، قائلا إنه يعد الحدث الأول من نوعه في تاريخ الخارجية المصرية وسفاراتها في الخارج، داعياً إياهم إلى  الاشتراك في هذا التأمين الذي يوفر للمواطنين المصريين ضمانًا حقيقيا ..مشيرًا إلى  أنه منذ أن تسلم مهام عمله في المملكة بداية سبتمبر 2012 حرص على القيام بحصر حقيقي لمشاكل العمالة المصرية في الأردن وعلى رأسها عدم قدرة العامل البسيط على دفع تكاليف علاجه بالمستشفيات وعدم توفر أي تأمين صحي لهم خاصة وأن معظمهم يعملون في القطاع الزراعي غير المنظم.
وأفاد بأن هذا التأمين الصحي للمواطنين في الخارج سيزيل عن كاهل الدولة والبعثات في الخارج جانبا كبيرا

من المشاكل التي تواجهها.. كما أنه يعد مشروعًا رائدًا تنوي الخارجية إمكانية تطبيقه في عدد آخر من الدول المتواجد بها عدد كبير من العمالة المصرية خاصة في الدول العربية.
وقال السفير ثروت إننا في خدمة العمال والمواطنين المصريين في الأردن ولن نبخل عليهم بشيء، منوهًا بأن التأمين الصحي يعد خطوة أولى في مقدمة خطوات ستتخذها السفارة لخدمتهم، ومؤكدًا على أن السفارة لن تتأخر أبدا في الوقوف بجانب أي عامل يواجه أية مشكلة سواء إقامة غير شرعية أو مشكلة مع الكفيل.
وفيما يتعلق بالمميزات التي يمنحها العقد للمواطن المصري في حالة التأمين على الحياة فهي تتمثل في : 8 آلاف دينار أردني تعويضا في حالتي الوفاة أو الإصابة بعجز كلي و5 ألاف في حالات الحوادث والإصابة الجسمانية التي لا تسبب عجزا..واستمرار الغطاء التأميني للمواطنين العابرين للأراضي الأردنية سواء
بغرض أو غير غرض الحج والعمرة بقيم تعويضية 8 آلاف دينار في حالتي الوفاة أو الإصابة بعجز كلي و5 آلاف دينار في حالات الحوادث والإصابة الجسمانية..وتحمل الشركتان الأردنيتان تكاليف تجهيز وشحن جثامين المواطنين المصريين سواء المؤمنين أو غير المؤمنين لدى الشركة.
أما المميزات المتعلقة بالتأمين الصحي، فتتمثل في أن قيمة القسط السنوي تبلغ 27 دينارا وهي تعد الأقل التي يمكن الحصول عليها..وتغطية 100% من إجمالي كل مطالبة طبية في حال تم العلاج في المستشفيات الحكومية وعدد آخر من المتشفيات الخاصة بما لا يزيد عن السقوف والتغطيات أي بسقف سنوي 750 دينارا للحالة نفسها خلال العام(لا يجوز إعادة القيام بنفس العملية خلال نفس العام أكثر من مرة) و7500 دينار لأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية والأعصاب (والمقصود بها حالات الغيبوبة وأمراض المخ والأعصاب).
وتشمل المميزات تغطية كاملة لكافة الإجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية حسب السقوف المحددة والتي تشمل على سبيل المثال الإقامة والعناية الحيثية، التصوير الطبقي والرنين المغناطيسي، الفحوصات المخبرية والأدوية والإجراءات التشخيصية والعلاجية المتعلقة بالحالة المرضية ..أما في حالة الحوادث الضخمة لا يبدأ السحب من سقف التأمين الصحي المحدد ب7500 إلا عند سقف ال5000 دينار المخصصة للعلاج بوثيقة التأمين على الحياة والحوادث وبما لا يزيد على 12 ألفا و500 دينار.

أهم الاخبار