رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفاراتنا بالخارج تحتفل بذكرى ثورة ٢٥ يناير

أخبار

الثلاثاء, 28 يناير 2014 11:38
سفاراتنا بالخارج تحتفل بذكرى ثورة ٢٥ يناير
كتبت ـ سحر ضياء الدين:

قامت القنصلية العامة المصرية بنيويورك بالتنسيق مع البعثة الدائمة لمصر في الأمم المتحدة بإحياء الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير بمقر القنصلية العامة وبحضور أبناء الجالية المصرية وأعضاء القنصلية والوفد الدائم وأعضاء المكاتب الفنية.

وألقى الأنبا "ديفيد" أسقف إيبارشية نيويورك وتوابعها كلمة أدان فيها أعمال العنف التي تشهدها البلاد، مشدداً على ضرورة أن يتكاتف أبناء الوطن لعبور تلك المحنة سوياً لبنائه.
كما ألقى السيد محمد يونس رئيس اتحاد المسلمين الأمريكيين كلمة أدان فيها التفجيرات التي شهدتها البلاد مؤخراً.
استضافت منال الشناوي سفيرة مصر بصوفيا أبناء الجالية المصرية فى بلغاريا وجمهورية مقدونيا اليوغسلافية السابقة لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، حيث ألقت كلمة ترحيب اشارت خلالها لجهود الحكومة للعمل على تحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو، والاستحقاقات الدستورية التى تمت بالانتهاء من إعداد الدستور والاستفتاء عليه وإقراره بشكل أوضح خيارات الشعب المصرى

بشكل صريح.
كما أعربت "الشناوي" عن ضرورة استمرار التعاون بين السفارة وأعضاء الجالية والعمل على تطويره.
وقد وقف الحاضرون دقيقة حداداً على
أرواح الشهداء والضحايا، وبحضور الدكتور سيرجى اجناتوف وزير التعليم البلغارى الأسبق، وعالم المصريات ورئيس المعهد البلغارى للمصريات التابع لجامعة بلغاريا الجديدة، وحوالى 40 شخصاً من الاكاديميين (من بينهم رئيسة قسم العلوم السياسية بجامعة بلغاريا الجديدة وأساتذة الشئون والحضارة العربية والإعلام، ورئيس الأكاديمية البلغارية للعلوم)، ومستشار رئيس الحزب البلغارى الحاكم للشئون العربية، ورجال الثقافة والصحافة والإعلام، فضلاً عن أعضاء من السلك الدبلوماسى المعتمد فى صوفيا.
  كما استقبل أيمن طموم سفير مصر لدى فنزويلا مجموعة كبيرة من أبناء الجالية المصرية لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011، حيث وقف الحاضرون دقيقة حداداً على
أرواح شهداء الثورة، وتناول السفير في كلمته الأوضاع فى مصر، مؤكداً على أهمية تعزيز مشاركة أبناء الجالية فى الانتخابات التى سوف تشهدها البلاد فى المرحلة القادمة باعتبار ذلك أحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير، وأهمية قيام أعضاء الجالية بقيد وتحديث بياناتهم على الموقع الألكترونى للجنة العليا للانتخابات بمجرد إعلان اللجنة عن فتح باب التسجيل. كما أجرى طموم حواراً إذاعياً مع قناة "ديل سور" تناول خلاله تطورات الأوضاع فى مصر والسياسة الخارجية المصرية على المستويين العربى والأفريقى، فضلاً عن العلاقات المصرية الفنزويلية. حيث أوضح ان مصر تتجه نحو ديمقراطية حقيقة وضعت خارطة الطريق أسسها من خلال جدول زمنى محدد، وذلك بمشاركة كافة القوى والتيارات السياسية والدينية.
كما استقبلت القائم بالأعمال بالإنابة بصربيا آية سعد أبناء الجالية المصرية لإحياء ذكرى الثورة بمشاركة جميع السفراء العرب ولفيف من كبار المسئولين الصرب، ورئيس وأعضاء جمعية الصداقة المصرية الصربية وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والمدنية وأساتذة الجامعات. وأكد الحضور على دعمهم الكامل للحكومة المصرية في المرحلة الراهنة بما في ذلك الخطوات التي تتخذها من أجل مواجهة أعمال العنف والإرهاب في إطار القانون.

أهم الاخبار