رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن استعمال القوة مع متظاهرى "الصحفيين" أمس

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المجلس القومى لحقوق الإنسان: إنه تابع المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين يوم 25يناير أمام مبنى نقابة الصحفيين والشوارع المحيطة بها فى منطقة وسط القاهرة، معلناً عن تشكيل لجنة لاستكمال المعلومات فى هذا الصدد.

وأضاف المجلس فى بيان له اليوم الأحد، أن هذه المواجهات شهدت استعمالا للقوة، تزامناً مع احتفال الشعب المصرى بالذكرى الثالثة للثورة فى إصرار على أن تحقيق الهدف فى استكمال التحول الديمقراطى وتعزيز حق كل المواطنين فى التعبير بوسائل سلمية.
ودعا المجلس للتجاوب مع رئيس الجمهورية فى خطابه اليوم من خلال مناشدته النائب العام مراجعة أوضاع المقبوض عليهم وخاصة طلاب الجامعات، والإفراج عمن لم يثبت ارتكابه جريمة.
كما طالب أجهزة الأمن بالالتزام بالمادة (54) من الدستور الجديد التى تنص

على إبلاغ المقبوض عليه فوراً بأسباب ذلك، وتمكينه من الاتصال بذويه وبمحاميه فوراً، موضحاً أن هذه المادة لم يعمل بها أمس مع بعض المقبوض عليهم مثل المهندس خالد السيد، والمهندس ناجى كامل .
فيما يأمل المجلس, أن تساهم كل مؤسسات الدولة فى توفير المناخ الذى يحافظ على وحدة الشعب المصرى, استناد إلى احترام حقوق الإنسان المصرى، معرباً عن تقديره الكامل للظروف الصعبة التى تواجه أجهزة الأمن فى قيامها بواجبها فى  للدفاع عن أمن المواطنين والمجتمع.