رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصادر للوفد: السجون لم تخطر بإحضار المعزول للمحاكمة

أخبار

الأحد, 26 يناير 2014 12:33
مصادر للوفد: السجون لم تخطر بإحضار المعزول للمحاكمة
كتب محمد صلاح :

أكد مصدر رفيع المستوى بقطاع السجون أن النيابة العامة ومكتب النائب العام لم يخطرا قطاع السجون حتى اليوم، بإحضار الرئيس المعزول جلسة 28 يناير من عدمه.

وأشار المصدر الأمنى أن قطاع السجون على استعداد تام لنقل الرئيس المحبوس فى أى وقت، حسب قرار النيابة العامة، كما أكد المصدر الأمنى أن المعزول تم منعه من الزيارة لدواعى أمنية، ومن المنتظر نقله فى طائرة تابعة للقوات الجوية الى مقر محاكمته.
كشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، أن اللواء

محمد ابراهيم اعتمد خطة تأمين محاكمة المعزول فى قضية التخابر، بعقد لقاء مع قيادات الأمن بالوزارة، وكانت من أهم الاقتراحات وضع المعزول والمتهمين فى قفص زجاجى عازل للصوت ،لعدم قيام المتهمين بتعطيل سير المحاكمة بالهتاف واستفزاز هيئة المحكمة، لرفع الجلسة.
وأشارات المصادر الى أن الاقتراح تم رفعه الى رئاسة المحكمة التى ستنظر القضية للموافقة عليه لبيان مدى قانونيته ، حيث يؤكد
القانون على ضرورة سماع المتهم لبيان لائحة الاتهام وقرار الاحالة، كما أكدت المصادر الى أن وزارة الداخلية ستكثف من عناصر تأمين المحاكمة، تحسبا لوقوع أى أعمال عنف أو اشتباكات فى محيط موقع المحاكمة، وحتى لا يكون هدفا لعناصر الجماعة الإرهابية، التى تخطط لتصفيته، من أجل إلصاق التهمة بقوات الأمن، لتكون البداية لأعمال عنف وتخريب فى مؤسسات الدولة من جانب أنصاره، وخاصة أن جلسة المحاكمة تأتى بالتزامن مع ذكرى جمعة الغضب، 28 يناير، وسط دعوات من جانب شباب الجماعة، للكفاح المسلح، ضد قوات الجيش والشرطة، لكسر الذراع الأمنية للدولة، ونشر الخوف والفزع بين أوساط المواطنين.

أهم الاخبار