رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

100ألف دولار لترميم المتحف الإسلامى من اليونسكو

أخبار

الجمعة, 24 يناير 2014 18:50
100ألف دولار لترميم المتحف الإسلامى من اليونسكو
وكالات:

قال الدكتور محمد سامح عمرو, سفير مصر لدى اليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة: إن مديرة اليونسكو "إيرينا بوكوفا" قدمت مساهمة مالية فورية من ميزانية المنظمة وقدرها 100 ألف دولار لإعادة بناء متحف الفن الإسلامى وترميم مبانيه ومحتوياته التى تعرضت للأضرار.

وأضاف السفير المصرى اليوم الجمعة, أن مديرة اليونسكو إيرينا بوكوفا أصدرت بيانا رسميا باسم المنظمة عبرت من خلاله عن إدانتها للحادث الإجرامى الذى أصاب متحف الفن الإسلامى.
وأشار الدكتور محمد سامح عمرو, إلى أن المديرة العامة للمنظمة أعربت عن بالغ قلقها لما سببه هذا الحادث من تدمير لآلاف القطع الآثرية التى لا تقدر بثمن، واعتبرت أن هذا الاعتداء إنما يعرض تاريخ وهوية الشعب المصرى لأضرار لا يمكن تداركها.
وأكد السفير المصرى لدى اليونسكو أن إيرينا بوكوفا, التزمت بتعبئة جميع خبرات وتجارب المنظمة من أجل إعادة بناء المتحف

وترميم مبانيه ومحتوياته التى تعرضت للأضرار باعتبارها تمثل عنصرا أساسيا لتراث الشعب المصرى ولسائر الشعوب فى جميع أرجاء العالم.
وطلبت المديرة العامة لليونسكو من السفير المصرى بالمنظمة نقل وإبلاغ تعازيها للشعب المصرى وحكومته، وقدمت مساهمة مالية فورية من ميزانية المنظمة وقدرها 100 ألف دولار لإعادة بناء المتحف وترميم مبانيه ومحتوياته التى تعرضت للأضرار.
وقال الدكتور محمد سامح عمرو انه جارى العمل بين الوفد المصرى باليونسكو وسكرتارية المنظمة على تشكيل بعثة فنية لزيارة القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة بهدف تقييم الوضع والبدء فى أعمال الترميم.

 

أهم الاخبار