الإذاعة والتلفزيون يستعد لتغطية احتفالات 25يناير

أخبار

الخميس, 23 يناير 2014 14:33
الإذاعة والتلفزيون يستعد لتغطية احتفالات 25ينايردرية شرف الدين
متابعات:

أكدت وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين، أن الشعب المصرى قام بثورة 25 يناير ليسقط الفقر والجهل والمرض لحكم استمر 30 سنة

، وأن مصر مرت بمرحلة انتقالية صعبة فى ظل حكم اساء استخدام السلطة وكانت خطواته تسير بمصر على عكس أهداف الثورة المرجوة و العودة بها الى الوراء ، وجاءت ثورة يونيو لتصحح المسار وتعيد ترتيب البيت المصري.
وأصدرت وزيرة الإعلام توجيهاتها إلى رؤساء قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتشكيل غرفة عمليات مركزية للتنسيق بين جميع القطاعات وإعداد خريطة برامجية حتى يظهر الاحتفال بالشكل الذى يليق و يتناسب مع أهمية ثورة يناير و عيد الشرطة وأبنائها الذين ضحوا بأنفسهم من أجل استقرار الوطن.
بدوره، عقد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون اجتماعا مع رؤساء القطاعات المعنية "الأخبار والتليفزيون والإذاعة والمتخصصة والإقليميات " بشأن استعدادات الاتحاد لتغطية الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير وعيد الشرطة .
وأكد الأمير أنه تم الاتفاق على ضم جميع القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية في تغطية إخبارية موحدة على مدار اليوم وإذاعة نشرة إخبارية كل ساعة وذلك من خلال شبكة المراسلين وسيارات الإذاعة الخارجية بالقاهرة والمحافظات لمتابعة الاحتفالات و نقل فرحة المصريين في كافة ميادين مصر واستضافة صحفيين وخبراء سياسيين للتعليق على هذه الاحتفالية.
وأتم قطاع الأخبار استعداداته لنقل فعاليات واحتفالات مصر بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير العظيمة والتى تحل يوم السبت القادم، وذلك عن طريق نشر شبكة المراسلين التابعين للقطاع فى مختلف الميادين والمحافظات التى ستحتفل بهذه الذكرى الغالية على قلوب جميع المصريين، وسيقوم القطاع بنقل الاحتفالات عن طريق وحدات البث المباشر "إس إن جي" SNG وعربات الإذاعة الخارجية، وسيتم النقل المباشر من ميدان التحرير والميادين الرئيسية فى القاهرة والمحافظات التى ستشهد فعاليات واحتفالات وخاصة الاسكندرية والسويس وذلك فى نقل مباشر وبث حى للفعاليات أولاً بأول.
وفي قطاع التليفزيون، تقوم القنوات الأولى والثانية والفضائية المصرية ببث مشترك طوال يوم السبت 25 يناير لتغطية جميع مظاهر الاحتفال بجميع الميادين من خلال بث مباشر واستضافة العديد من الفنانين والمثقفين وشباب الثورة وينقسم اليوم الى ثلاث فترات مفتوحة الفقرة الأولى من الساعة10 إلى 11.30 صباحاً الفقرة تدور حول محور الطريق إلى ثورة يناير .. و لماذا ثار الشعب فى 25 يناير وما هي القوى الوطنية التى شاركت و دور الشباب فى الثورة ، الفقرة الثانية من الساعة 1 الى 5 مساءً و الفقرة الثالثة من الساعة 5 مساءً حتى الساعة الواحدة صباحاً و تدور حول محور دور الثقافة و الفن و الإبداع فى ثورة يناير .
وتستضيف الفقرات الأديب يوسف القعيد، والدكتورة كريمة الحفناوى، ومحمد سعد خير الله من شاب الثورة فى الاسكندرية ومؤسس حركة مناهضة الاخونة، والنائب مصطفى الجندى، ومحمد نبوي من شباب ثورة 25 يناير، والفنانة تيسير فهمى.
وفى قطاع المتخصصة، يقدم قطاع المتخصصة تغطية حية و مباشرة بكافة قنواته و تطويع البرامج لنقل هذه الاحتفالية فى بث مباشر من كافة المحافظات و الميادين مع المصريين فى الداخل و الخارج .
وتقدم قناة العائلة تغطية خاصة احتفالاً بالذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير حيث سيتم تطويع برامج القناة لعرض إنجازات ثورة 25 يناير وعيد الشرطة ولقاءات مع المسئولين والجماهير وإلقاء الضوء على فرحة الأسرة المصرية بهذه الذكرى الغالية.
وتقوم قناة لايف تغطية حية ومباشرة لفرحة الجماهير المصرية بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير وعيد الشرطة من خلال برنامج "نهارك سعيد" واستضافة ممثلين عن التيارات السياسية المختلفة ولقاءات مع الجماهير وتقارير من خارج الاستوديو ، بالإضافة إلى إذاعة أفلام تسجيلية خاصة بثورة الخامس والعشرين من يناير ، وتغطية خاصة عن الثورة وعيد الشرطة من خلال برنامج "صفحة جديدة" في الساعة التاسعة مساءً.
أما قناة البحث العلمي، من المقرر أن تقدم تغطية خاصة للاحتفال بذكرى الثورة و عيد الشرطة و سيتم اذاعة برنامج " اصدقاء المنارة " يومي 25 و 26 يناير يتضمن فقرات حول الولاء و الانتماء الوطنى و ترسيخ مفهوم الوطن و الإنتماء له عند المواطنين و فقرة " حملة مستقبل وطن " و التى ينظمها اتحاد الطلبة بجامعة كفر الشيخ للتوعية بأهمية المشاركة السياسية لدى فئات المجتمع المصرى وتستضيف القناة باحثين فى مجالات

علم النفس و الاجتماع .
وتستضيف قناة التعليم العالى اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة من خلال برنامج " من مصر " فى الساعة 2.00 ظهراً و يتناول اللقاء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير و عيد الشرطة و فرحة المصريين فى الداخل و الخارج و يعاد اللقاء فى التاسعة مساءً ، كما يستضيف برنامج " نقطة تحول " د. عبد الله الشلقانى عميد كلية حقوق جامعة المنوفية حيث يدور الحوار حول ثورة 25 يناير و التى تُعد نقطة تحول فى حياة المصريين و برنامج " ثورة غيرت الوطن " و يذاع فى السادسة مساءً ، كما تطوع القناة برامجها للاحتفال بذكرى الثورة و عيد الشرطة .
وتقدم قناة نايل سينما حلقة خاصة بعنوان فى حب مصر و برنامج خير اجناد الأرض و تقدم باقة متنوعة من الأغانى الوطنية القديمة و الحديثة لكبار المطربين فى حب مصر ، كما تجرى القناة لقاءات مع نجوم الفن فى مصر للحديث عن ذكرى الثورة و عيد الشرطة .
ويحتفل قطاع القنوات الإقليمية بالذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير وعيد الشرطة وتتضمن الاحتفالية بث مباشر من الأقاليم والمحافظات لفرحة الشعب المصرى من خلال لقاءات حية ومباشرة ولقاءات من داخل الاستوديو مع رجال الفكر والنخبة السياسية وعدد من الوزراء والمسئولين فى عدد من القنوات منها .
وتقدم قناة القاهرة تغطية خاصة يومي الجمعة والسبت إحتفالاً بالثورة حيث تخصص القناة فترات مفتوحة على مدار ساعات بثها يتخللها لقاءات مع اللواء سامح سيف اليزل في الساعة الخامسة مساء الجمعة وفترة مفتوحة حول إحتفالات الشعب بثورته من خلال برنامج "القاهرة على الهواء" في الساعة الثامنة مساء الجمعة بالإضافة إلى عدد من الأغاني الوطنية ، كما تقدم القناة تغطية خاصة يوم السبت 25 يناير وفترة مفتوحة من خلال برنامج أحلى صباح يليها فيلم تسجيلي بعنوان "عيون الحرية" ، كما يقدم برنامج "بيت الهنا" في الثالثة عصراً فترة مفتوحة حول احتفالات الشعب ويليه إذاعة فيلم تسجيلي عن الثورة بعنوان "صمود شعب" ويقدم برنامج "شباب على الهواء" في السابعة مساءً تغطية مفتوحة لهذه الاحتفالات.
ويقدم تليفزيون القنال تغطية خاصة لاحتفالات الثورة وعيد الشرطة من مدن الشرقية والقناة ونقل احتفالات الجماهير على الهواء مباشرة وتطويع البرامج بالقناة لنقل هذه الاحتفالية وتقدم القناة بث مباشر الساعة الخامسة مساءً لنقل إحتفالات المواطنين بذكرى الثورة فى مدن القناة بالاضافة الى حلقة خاصة بعنوان "وطن واحد" .
وتحتفل قناة الإسكندرية بذكرى الثورة وعيد الشرطة بإذاعة الأغاني الوطنية وفترات مفتوحة عن الثورة ويتم تطويع كافة البرامج وضيوفها للحوار حول مكتسبات الثورة وخارطة الطريق إلى مستقبل مصر، كما تعرض القناة عدد من الأفلام التسجيلية منها "صمود شعب" و"عيون الحرية".
وتقدم قناة الدلتا تغطية خاصة يوم السبت المقبل إحتفالاً بثورة 25 يناير وعيد الشرطة من عدة محافظات الغربية والمنوفية والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط وذلك منذ بداية الإرسال وحتى نهايته لنقل مظاهر الاحتفال بالعيد الثالث للثورة ، من خلال تشكيل فريق عمل من العاملين بالقناة للتنسيق بينهم على مدار اليوم من التصوير الخارجي والاستوديو الداخلي وتستضيف القناة نخبة من الإعلاميين وأساتذة الجامعات على مدار اليوم.
أما قناة الصعيد، فتقوم بتغطية خاصة بقناة الصعيد تشمل محافظات شمال الصعيد لذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة على مدار اليوم ، حيث يقدم برنامج (قهوة الصباح ) في العاشرة صباحاً حلقة خاصة عن استطلاعات الصحف أثناء ثورة يناير واستضافة محلل سياسي ، ويناقش برنامج (نون النسوة ) في الساعة 12.00 ظهراً عن دور المرأة في ثورة 25 يناير ودعمها لرجال الشرطة واستضافة عدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة وتقدم القناة في الثالثة عصراً فترة مفتوحة بعنوان عيد الشرطة وذكرى الثورة و لقاء مع السيد مدير أمن المنيا ويستضيف برنامج النهاردة في التاسعة مساء محلليين وسياسيين واتصالات هاتفية مع المحافظين.
وتقدم قناة طيبة احتفالا بذكرى الثورة وعيد الشرطة تقدم القناة تغطية خاصة وفترات مفتوحه و بث مباشر لنقل احتفالات المواطنين في محافظات جنوب الوادي وتخصص القناة عدد من الأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية عن ثورة 25 يناير وجولة إخبارية فى السادسة مساءً حول مظاهر الاحتفال فى محافظات جنوب الصعيد ولقاءات مع الجماهير .
 

أهم الاخبار