مصرع طالب فى اشتباكات جامعة الإسكندرية

أخبار

الخميس, 23 يناير 2014 13:08
مصرع طالب فى اشتباكات جامعة الإسكندرية
كتبت: شيرين طاهروأميرة عوض

لقى طالب مصرعه بطلق نارى فى رأسه، وأصيب العشرات بجروح خطيرة بمختلف أنحاء الجسم إثر حدوث اشتباكات بين الطلاب ورجال الأمن.

كان قد قام المئات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان بالتظاهر داخل مجمع الكليات النظرية بجامعة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي للمطالبة بإخلاء سبيل زملائهم من الطلاب المحبوسين، والحشد لمظاهرات 25 يناير المقبل.
وخرجت مسيرة الطلاب من أمام ساحة كلية الآداب، وجابت عددًا من كليات المجمع وانتهت بساحة كلية التجارة، رافعين عدد من الأعلام التي تحمل إشارة "رابعة" وعدد من صور الطلاب المعتقلين.
كما رددوا هتافات ""مش هنسيب الحق فاهمين ولا لأ" و"يسقط يسقط حكم العسكر" و" إحنا الطلبة ولينا إرادة مين عينكوا علينا السادة"

و"مكملين.. مكملين".
أثناء قيام الطلاب بعمل المسيرة قاموا بإلقاء رجال الأمن الموجودين لتأمين مكتبة الإسكندرية وهنا سادت حالة من الكر والفر بين رجال الأمن الذين قاموا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
وقام الطلاب بتكسير أرصفة داخل الجامعة لاستخدام الحجارة، فيما تدخل أمن الكلية وقاموا بالسيطرة على الطلاب ومنعهم من إلقاء الحجارة؛ مما أسفر عن ذلك مصرع طالب وإصابة العشرات آخرين تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج.

 


 

أهم الاخبار