غرفة عمليات لتأمين الآثار والمتاحف فى 25 يناير

أخبار

الأربعاء, 22 يناير 2014 13:04
غرفة عمليات لتأمين الآثار والمتاحف فى 25 ينايرالدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار
متابعات:

شكل الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، غرفة عمليات خاصة برئاسته تضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة، للوقوف على الأوضاع الأمنية لحظة بلحظة,

والمتابعة المستمرة مع كافة مديرى المواقع والمتاحف الأثرية، تحسبًا لأى أعمال فوضى أومحاولات للتعدى على المواقع والمتاحف الأثرية فى الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرون من يناير 2011.
واشار الدكتور محمد إبراهيم فى تصريح له اليوم إلى أن المتحف المصرى بالتحرير وجميع المزارات الأثرية بمختلف المحافظات تستقبل الوفود السياحية بشكل طبيعى فى مواعيد العمل الرسمية، مؤكدا أنه فى حال حدوث

أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالأثار سوف يتم إتخاذ الإجراءات الإحترازية التى تكفل الحفاظ على الآثار والزائرين حتى استقرار الأوضاع .
واكد انه سيتم التنسيق التام بين الوزارة وشرطة السياحة والآثار لتشديد الحراسة وتأمين مداخل ومخارج جميع المواقع والمتاحف الأثرية بكافة محافظات الجمهورية.
واعرب وزير الآثار عن ثقته الكاملة فى الشعب المصرى بمختلف فئاته العمرية وقدرته على حماية تاريخه وخاصة الشباب والذى طالما عاهدناه دائم الحرص على حماية موروثاته الثقافية والحضارية والتى تشكل جزءًا من وجدانه كما تمثل مستقبل الاجيال القادمة.

أهم الاخبار