تأجيل محاكمة المتهم بتحريض فتيات 7 الصبح لـ5 مارس

أخبار

الأربعاء, 22 يناير 2014 12:26
تأجيل محاكمة المتهم بتحريض فتيات 7 الصبح لـ5 مارس
كتبت : شيرين طاهر

قررت محكمة جنح سيدى جابر بالإسكندرية برئاسة المستشار أحمد عبد النبى تأجيل جلسة محاكمة القيادى الإخوانى المتهم بتحريض فتيات 7 الصبح هو وآخرين للتظاهر، وتكدير الأمن العام إلى 5 مارس القادم لحضور المتهم من محبسه.

وكان الواء امين عز الدين، مدير الأمن قد أرسل خطاب لهيئة المحكمة بتعذر حضور المتهم من محبسه لدواع أمنية .

وكانت قوات الأمن قبضت على القيادى الإخوانى محمد على هنداوى، أحد كوادر الإخوان المتواطئ مع المتهمين الهاربين، فى قضية فتيات الإسكندرية أثناء اختبائه فى أحد المنازل بمنطقة المندرة، هرباً من تنفيذ الحكم الصادر بحبسه 15 عاماً لاتهامه وأربعة آخرين، بتحريض الفتيات على التجمهر إضافة لـ4 قرارات ضبط وإحضار أخرى صادرة بحقه من النيابة العامة.

كانت محكمة جنح سيدى جابر، حكمت بالحبس 11 عاماً وشهراً على 14 فتاة، فى حين قررت محكمة الطفل إيداع 7 فتيات

بالأحداث لحين بلوغ السن القانونية، قبل أن تخفف محكمة جنح مستأنف الإسكندرية، الأحكام لتصبح الحبس عاماً مع إيقاف التنفيذ على 14 من الفتيات القاصرات، عن 3 تهم منسوبة إليهن، وبالبراءة عن التهمة الرابعة، كما حكمت محكمة جنح مستأنف الحدث بإخلاء سبيل الـ7 قاصرات، ووضعهن تحت الاختبار القضائى، لمدة 3 أشهر.

قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين المحرضين بالحبس ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى وخمس سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية وثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسمائة جنيه عن التهمة الرابعة، وأمرت بوضع المتهمين جميعاً تحت مراقبة الشرطة.

والمحرضون الذين شملهم حكم المحكمة بالحبس 15 عاماً، هم كل من مدحت الحداد مسئول المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية، ومحمد هنداوى، ومحمد طاهر، ومحمد شحاتة، وعلى عبدالفتاح، ولا يزال 4 منهم هاربين.

 

أهم الاخبار