سفيرة مصر فى هندوراس تبحث زيادة التبادل التجارى

أخبار

الأربعاء, 22 يناير 2014 10:05
سفيرة مصر فى هندوراس تبحث زيادة التبادل التجارى
كتبت سحر ضياء الدين:

قدمت السفيرة دينا الصيحى أوراق اعتمادها إلى رئيس هندوراسLobo Sosa حيث أكد الرئيس Lobo  الأهمية التى توليها بلاده إلى مصر وتقديرها لمكانتها وتأثيرها على الصعيدين الإقليمى والدولى.

وأعرب الرئيس الهندوراسى عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة وتعزيز التجارة بين البلدين، كما دعا إلى التعاون فى المجال السياحى للإستفادة من الخبرة المصرية فى هذا المجال.
التقت السفيرة خلال زيارتها لهندوراس بوزيرة الخارجية Mireya de Corrales حيث بحثت معها زيادة التبادل التجارى

بين البلدين والتنسيق فى المواقف فى المحافل الدولية خاصة فى موضوعات الشرق الأوسط أوتلك المتعلقة بالدول النامية مثل التغير المناخى.
ومن ناحيتها أعربت الوزيرة عن شكرها للمنح التى تقدمها مصر لهندوراس فى مجال الزراعة وعن رغبتها فى تعزيز العلاقات بين الشعبين بدعم العلاقات الثقافية وتبادل أساتذة الجامعات والخبراء فى مجال الآثار.
التقت السفيرة كذلك بنائب وزير الصناعة والتجارة Melvin Redondo
حيث بحثت معه سبل تفعيل التعاون بين غرفة التجارة المصرية ونظيرتها فى هندوراس وتناولا إمكانية دخول المنتجات المصرية للسوق الهندوراسى والمنافسة فيه وكيفية إستثمار وجود جالية عربية كبيرة ومؤثرة فى هندوراس لتفعيل ذلك، وقد أبدى نائب الوزير استعداد بلاده لزيارة وفد من رجال الأعمال والمصدرين المصريين للتعرف على السوق الهندوراسى.
فى مقابلاتها مع المسئولين فى هندوراس، وفى إطار الإهتمام الذى أبداه المسئولون، قامت السفيرة بتوضيح الأوضاع السياسية التى تمر بها البلاد والخطوات التالية على الإستفتاء على التعديلات الدستورية بما يتسق مع خريطة المستقبل التى أعلنتها الحكومة الإنتقالية فى يوليوالماضى تحقيقًا لتطلعات الشعب المصرى.

أهم الاخبار