فؤاد بدراوى: الانتخابات الرئاسية أولا

أخبار

الاثنين, 20 يناير 2014 20:46
فؤاد بدراوى: الانتخابات الرئاسية أولافؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد
كتب ـ فادى الصاوي:

قال الدكتور فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، إن هناك توافقا بين الأحزاب والقوى السياسية على ضرورة  إجراء الانتخابات الرئاسية أولا ثم البرلمانية.

وشدد سكرتير حزب الوفد، خلال لقاء له فى برنامج "مصر اليوم" على قناة "دريم2 "، على ضرورة توحيد الأحزاب التى تتبنى اتجاها معينا فى قائمة انتخابية واحده خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن التنافس تلك الأحزاب يؤدى إلى تفتيت الأصوات، لصالح قوى أخري.
ورفض "بدراوي" وضع حزب الوفد وغيره من الأحزاب السياسية الأخرى فى مقارنة واحدة مع جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن لكل منهما تركيبته الخاصة، فالوفد حزب سياسى يلعب فى النور رغم القيود التى كانت تفرض عليه فى السابق عند تنظيم أى فعاليه جماهيريه، بينما الإخوان جماعة تعمل فى الخفاء كتنظيم سري.

وأكد أن إجراء الانتخابات البرلمانية فى إطار ديمقراطى حر، يعطى انطباعا للمواطن أن الأحزاب السياسية تسير فى إطارها السليم، كما تشجعه على الخروج لإعطاء صوته لحزب معين.

وتوقع القيادى بالوفد، أن تقل نسبة تمثيل التيار الإسلامى فى البرلمان المقبل، مضيفا: "أن الأمر يتوقف على إرادة المواطن المصرى وقدرته على التمييز بين إعطاء صوته لمن يستحق خاصة بعد تجربته المريرة مع جماعة الإخوان .

وعن موقف الحزب من مشاركة المرأة والشباب فى الحياة السياسية ، قال بدراوى، إن حزب الوفد حريص على تمثيل المرأة فى البرلمان ولدينا تجارب كثيره لهذا التمثيل، أما بالنسبة للشباب فمن المقرر أن يخوض شباب حزب الوفد 50% من ترشيحاته فى المحليات، من أجل خلق كادر قادر على خوض الانتخابات البرلمانية فيما بعد.


شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=mltJISst05c&feature=youtu.be
http://www.youtube.com/watch?v=S3GINL5RTWU&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار