سفير مصر بكانبرا يستعرض أوضاع البلاد عقب الاستفتاء

أخبار

الاثنين, 20 يناير 2014 12:03
سفير مصر بكانبرا يستعرض أوضاع البلاد عقب الاستفتاء
متابعات:

التقى حسن الليثى سفير مصر لدى إستراليا بوزيرة الخارجية الإسترالية جولى بيشوب في ضوء إهتمام بلادها بالتعرف على تطورات الأوضاع فى مصر عقب نتائج الاستفتاء على الدستور.

وأكد الليثي - خلال اللقاء اليوم الاثنين - أن عملية الاستفتاء على الدستور تعد خطوة شديدة الأهمية في ضوء تنفيذ أول استحقاق دستوري بخريطة الطريق، ونظراً للإقبال الجماهيرى ونسب المشاركة، وبالرغم من التهديدات التي صاحبت عملية التصويت لنشر حالة من الخوف.
واستعرض السفير الليثي مع بيشوب عددا من الموضوعات الثنائية المشتركة كسبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والزراعى بين مصر وإستراليا، بما في ذلك المضى قدما فى اقتراح إنشاء مزرعة إسترالية نموذجية فى مصر، وقدم التهنئة لوزيرة الخارجية الإسترالية على رئاسة بلادها لمجموعة العشرين، واستضافتها للقمة المقبلة للمجموعة فى منتصف نوفمبر المقبل بمدينة بريسبين.
وبحث الجانبان آفاق التعاون بين مصر ومجموعة العشرين

من خلال استضافة إستراليا للقمة المقبلة للمجموعة فى منتصف نوفمبر المقبل بمدينة بريسبين.
ومن جانبها، أوضحت الوزيرة الإسترالية أن بلادها تتابع عن كثب التطورات فى مصر وتهتم بشكل خاص بعودة الاستقرار إليها، حيث أنها تعتبر من أكبر دول المنطقة وذات تأثير على محيطها الإقليمى، الذى يشهد حالياً قدرا من عدم الاستقرار، مؤكدة أن بلادها تساند مصر فى مسيرتها فى العملية الديمقراطية ومواجهتها للإرهاب.
كما أكدت أن استراليا تدرك حجم التحديات التى تواجهها مصر فى الوقت الحالى، بما فيها العمليات الإرهابية كحادث تفجير مديرية أمن الدقهلية.

أهم الاخبار