رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامي عنان: الموافقة على الدستور برهان لعراقة الشعب

سامي عنان
سامي عنان

رحب الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق بنتيجة الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أن نتيجته أظهرت معدن الشعب العظيم ورغبته فى بناء دولة الحرية، والمساواة، والديمقراطية.

وقال عنان:''  إن مصر في انتظار رجل الدولة الذي يقود السفينة في بحر عاصف، ولا تنتظر الزعيم الخارق الذى يحقق المعجزات، ومشيراً إلى أن المعجزة الحقيقية هى العمل والتكاتف تحت راية الوطن''.
وأضاف في بيان صادر عنه "إن الموافقة الشعبية بما يشبه الإجماع على الدستور الجديد، تبرهن بما لا يدع مجالا للشك، أن الإرادة صادقة في بناء مصر العصرية الحديثة، دولة المواطنة والمؤسسات، دولة الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، دولة المساواة والتعددية وغياب التمييز''.
وأشار إلى أن الملايين التي خرجت وأيدت الدستور، كانت تعبر عن تطلعها المشروع إلى الاستقرار وإعادة البناء على أسس سليمة، والتى تحيل أحداث ثورتي 25

يناير و30 يونيو إلى واقع ملموس، ولابد لكل وطني غيور، في كل موقع ومنصب،  سياسي أو شعبي، أن يدعّم مرحلة التحول حتى يتم اجتيازها بسلام، وينال الشعب العظيم استحقاقاته التي قدم من أجلها الكثير.
واختتم عنان بيانه قائلا:'' سيبقى يوم الثامن عشر من يناير 2014 خالدا في التاريخ المصرى، ومؤشراً عظيم الدلالة على عراقة الشعب وأصالته وتحضره، وندعو الله أن يكلل كل جهد صادق بالنجاح والتوفيق، فمصر الآن في انتظار رجل الدولة الذي يقود السفينة في بحر عاصف، ولا تنتظر الزعيم الخارق الذي يحقق المعجزات''.