بعد سحب الثقة من المجلس الإخوانى

لجنة من قدامي المهندسين لإدارة النقابة لمدة ثلاثة شهور

أخبار

السبت, 18 يناير 2014 15:54
لجنة من قدامي المهندسين لإدارة النقابة لمدة ثلاثة شهورصورة ارشيفية
كتب - أحمد السكري ونغم هلال:

قرر الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الري أمس تشكيل لجنة من قدامي المهندسين لإدارة النقابة لحين إجراء انتخابات لاختيار نقيب جديد ومجلس إدارة، وتستمر اللجنة في عملها ثلاثة أشهر قابلة للزيادة مدة أخرى مساوية لها، ولا يجوز التجديد مرة ثانية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن سحبت الجمعية العمومية مساء أمس الأول الثقة من نقيب المهندسين الإخواني ومجلسه.

وأكد «عبدالمطلب» أن شئون النقابة بيد الجمعية العمومية، التي تضم جميع مهندسي مصر وهي

الأدري والأقدر علي تحديد مصير نقابتهم من خلال انتخابات نزيهة ستقام بعد ثلاثة أشهر من الآن لاختيار مجلس نقابة جديد والذين يتجاوز عددهم نصف مليون مهندس، موضحًا أن النقابة لن تخضع للحراسة مرة أخرى.

وأشار عبدالمطلب إلي احترامه لحكم محكمة القضاء الإداري الذي رفض دعوي مجلس النقابة الحالي وأيد دعوة الوزير لعقد جمعية عمومية للمهندسين وذلك بعد

أن تقدم أعضاء النقابة بمذكرة لسحب الثقة من النقيب الإخوانى.

كانت اللجنة المشرفة علي اجتماع الجمعية العمومية أمس الأول أعلنت نتيجة الانتخابات بموافقة الجمعية على سحب الثقة من النقيب ماجد خلوصى وأعضاء المجلس.

وتم تشكيل اللجنة العليا المشرفة على التصويت على مجلس نقابة في المهندسين من 200 عضو بالنقابة نصفهم ينتمي إلى تيار الاستقلال والنصف الآخر تابع لجماعة الإخوان المسلمين.

شارك فى التصويت 15843 مهندساً لهم حق التصويت، وجاءت نتائج الاقتراع بإجمالي أصوات صحيحة 15737، مقابل 70 صوتا باطلا، وجاءت نسبة الموافقين على سحب الثقة 8887 صوتا، مقابل 6886 صوتوا بـ«لا».

أهم الاخبار