أمن الشرقية يحبط محاولة طلاب تعطيل الامتحانات بالجامعة

أخبار

السبت, 18 يناير 2014 14:22
أمن الشرقية يحبط محاولة طلاب تعطيل الامتحانات بالجامعةجامعة الزقازيق
متابعات:

أحبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية محاولة عدد من الطلاب من أنصار الإخوان تعطيل سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الزقازيق.

وكان العشرات من الطلاب قد تجمعوا أمام كلية الهندسة للانطلاق في مسيرة داخل الحرم الجامعي، وتعاملت معهم القوات و فرقتهم باسخدام قنابل الغاز المسيل للدموع .
وصرح الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة بأن الامتحانات انتظمت بكافة الكليات، ولم يحدث ما يعكر صفوها، وتم تشديد التواجد الأمني داخل الحرم الجامعي للتعاون مع أفراد الأمن الإداري أثناء

سير الامتحانات والتصدي لأي محاولات لتعطيلها .
وأشار إلى أن الامتحانات سوف تنتهي يوم 23 من يناير الحالي بجميع الكليات، وتبدأ إجازة نصف العام اعتبارا من يوم السبت القادم 25 يناير.. لافتًا إلى أنه تم التأكيد على الأساتذة بالتصحيح الفوري لأوراق الإجابات ليتم إعلان النتائج قبل نهاية مارس القادم .
وفى سياق متصل، بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة التي
يؤديها 98 ألفا و 31 طالبا و طالبة أمام 608 لجان على مستوى 18 إدارة تعليمية .
وقد قام سامي عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بجولة تفقد خلالها عددا من اللجان؛ حيث أكد على توفير مناخ هادئ للطلاب بعيدا عن الشد العصبي والتوتر، ومواجهة أي محاولة للغش أو الخروج على النظام العام بكل حزم .
وقال كيل الوزارة إن الطلاب أدوا اليوم امتحان مادة اللغة العربية، وجاءت الأسئلة في مستوى الطالب العادي، عدا أجزاء قليلة للطالب المتميز، ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى حول صعوبة أو طول الإمتحان سواء من الطلاب أو أولياء الأمور .
 

أهم الاخبار